سبوتنبك: مدينة سيفاستوبول الروسية تبدأ بتوريد الحبوب إلى سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت حكومة مدينة سيفاستوبول، اليوم الخميس، أنها ستبدأ بتوريد الحبوب إلى الجمهورية العربية السورية.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان لحكومة سيفاستوبول: "سيتم تنفيذ الشحنة في إطار تنفيذ اتفاق التعاون بين ميناء طرطوس وميناء سيفاستوبول".

وسيتم شحن الحبوب بواسطة السفينة إلى الجمهورية العربية السورية، يوم الجمعة 15 حزيران/يونيو، بحسب بيان الحكومة.

وقال نائب حاكم سيفاستوبول، فلاديمير بازاروف، في وقت سابق، بأن سيفاستوبول وطرطوس، يخططان لإنشاء خط اتصال دائم بين موانئهما في إطار الاتفاق الاجتماعي الاقتصادي، والذي من المقرر توقيعه في 29 تموز/يوليو.

وأضافت الخدمة الصحفية بأنه من المنتظر مشاركة محافظ سيفاستوبول دميتري اوفسينكوفا في هذا الحدث.

والجدير بالذكر أن الرئيس المشارك في منظمة "روسيا للأعمال" وفي اللجنة المنظمة لمنتدى يالطا الرابع الاقتصادي الدولي، أندريه نازاروف، كان قد أعلن في وقت سابق في شهر آذار/مارس، أن الجانب السوري اقترح إنشاء مركز بحري في شبه جزيرة القرم لتشجيع التبادل التجاري مع روسيا.

وفي هذا الصدد نوه الرئيس المشارك في "روسيا للأعمال" إلى أن روسيا حصلت في العام الماضي، على محصول قياسي من الحبوب بحجم أكثر من 135 مليون طن، وبإمكانها توريد 2-2.5 مليون طن منها إلى سوريا، وهذا ما يحتاج إليه هذا البلد لسد احتياجاته من الحبوب بشكل كامل.

الخبر | سبوتنبك: مدينة سيفاستوبول الروسية تبدأ بتوريد الحبوب إلى سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق