اخر الاخبار - أنقرة تعلن موعد خروج المليشيات الكردية من منبج السورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، اليوم الخميس، عن موعد خروج مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية، من مدينة منبج الواقعة في ريف حلب الشمالي.

وقال جاووش أوغلو، في مقابلة تلفزيونية: "إن مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردية" سيبدؤون في الانسحاب من منطقة منبج شمالي سورية اعتباراً من الرابع من يوليو/ تموز، وذلك بعد استعدادات استغرقت شهراً".

وأضاف أن "خارطة الطريق الخاصة بالحل في منبج التي تم الاتفاق مع الولايات المتحدة عليها يتم تنفيذها بالكامل"، موضحاً أن الولايات المتحدة الأميركية "ستستردّ الأسلحة من تنظيم "ي ب ك، بي كا كا" التي أعطته إياها".

وكان الجيش التركي قد أرسل أمس الأربعاء، الدورية الثانية ليتم تسييرها على حدود "خط الساجور" الذي يفصل بين مدينة منبج ومناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب.

ويوم الاثنين الماضي، تركزت الدورية الأولى على الخط ذاته، بالتزامن مع وجود دوريات أميركية.

اقــرأ أيضاً


وخط الساجور "نهر الساجور" هو الخط الفاصل بين مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية الحليفة لتركيا، ومناطق سيطرة "وحدات حماية الشعب" المتمركزة في منطقة منبج.

وجاء ذلك بموجب تفاهم تركي -أميركي ينص على انسحاب "وحدات حماية الشعب" من مدينة منبج الواقعة غرب نهر الفرات، ودخول فصائل "الجيش السوري الحر" المتحالفة مع تركيا إليها.

وكانت القوات المسلّحة التركية، قد أعلنت عن توصل المسؤولين العسكريين الأتراك والأميركيين إلى تفاهم حول خطة منبج بريف حلب الشرقي.

وأعقب ذلك، تصريح لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قال فيه: "إن تطبيق خريطة الطريق المتفق عليها بين أنقرة وواشنطن بخصوص إخراج عناصر الوحدات الكردية من مدينة منبج السورية سوف يستغرق 90 يوماً".

وأضاف يلدريم، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "BABALA TV"، أن "إدارة المدينة الواقعة في أقصى ريف حلب الشمالي، عند الحدود مع تركيا، سوف تسلّم بعد إخراج عناصر وحدات حماية الشعب الكردية منها إلى مجلس محلي، دون شرح تفاصيل إضافية".

وأوضح أن "أنقرة حازمة في محاربة الإرهاب والتصدّي للتهديدات الموجّهة إليها سواء كان ذلك في شرق نهر الفرات أو غربه أو في أي منطقة أخرى".

الخبر | اخر الاخبار - أنقرة تعلن موعد خروج المليشيات الكردية من منبج السورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق