قناة الغد: مسؤول إسرائيلي: عاجزون عن مواجهة طائرات غزة الورقية وضررها أكبر من حرب 2014

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، في تقرير نشرته اليوم “أن معدل الطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من قطاع غزة زاد من عشر إلى عشرين طائرة يوميا، ما تسبب في ارتفاع واضح في حجم المساحات الزراعية التي احترقت في مستوطنات “غلاف غزة”.

وقدّر تقرير للقناة “الإسرائيلية” الثانية، بأن حجم الأراضي الزراعية التي تسببت هذه الطائرات البدائية في إحراقها، تمثل ربع المساحات المزروعة على الشريط الحدودي مع القطاع المحاصر.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن داني بن ديفيد، رئيس بلدية النقب الغربي قوله إن “الطائرات الورقية الحارقة تسببت في إتلاف آلاف الدونمات بما يقابل مئات الآلاف من الشواكل الإسرائيلية”، واصفاً هذه الخسائر “بالحرب الحقيقية”، و قال: إن “الجيش الإسرائيلي لا يملك أي وسائل لمواجهتها”.

وأضاف أن: “أضرار الطائرات الورقية المشتعلة أكبر بكثير من أضرار حرب 2014، موضحاً أن أضرارها فاقت التوقعات السياسية والإستراتيجية. وأوضح المسؤول أن مطلقي الطائرات الورقية يعرفون متى وأين يطلقونها، فضلاً عن نجاحهم في توجيهها في الهواء بعناية، الأمر الذي يتسبب في أضرار لا تنتهي للمستوطنات القريبة من قطاع غزة.

واستخدم الشبان الفلسطينيون، الطائرات المشتعلة كأداة جديدة في مواجهة الاحتلال، منذ انطلاق مسيرات العودة في ذكرى يوم الأرض 30 آذار/مارس، ما أدى لاحتراق مساحات شاسعة من الأحراش في محيط قطاع غزة، وتكبيد الاسرائيلين خسائر فادحة.

 

أخبار ذات صلة

tvheader

الخبر | قناة الغد: مسؤول إسرائيلي: عاجزون عن مواجهة طائرات غزة الورقية وضررها أكبر من حرب 2014 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق