العالم اليوم نائب رئيس برلمان العراق يدعو العبادي لمشاركة المرأة في التغيير الوزاري المرتقب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد إلى ضرورة تقديم الدعم والمساندة للمرأة العراقية وأن تتصدر المسؤولية في العملية السياسية ولاسيما مع التغـيير الوزاري المرتقب لحكومة حيدر العبادي.

وقال شيخ محمد- في كلمة خلال احتفال أقيم اليوم بالبرلمان في بغداد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة - إن دور النساء في العراق وكردستان يستحق الاحترام والثناء لأنها ناضلت وجاهدت مع الرجل وحافظت على الأسرة، وحرصت على القيم والمبادىء السـامية وساهمت بشكل فعال في بناء المجتمع.

وأعرب عن أسفه لما حدث من جرائم بشعة نفذها تنظيم (داعش) ضد الأيزيديات، مطالبا المجتمع الدولي بتقديم الدعم والمساعدة للعراق من أجل تحـرير النسـاء الأيزيديات من قبضة داعش.

من جانبه، كشف النائب عن ائتلاف الكتل الكردية أحمد حاج رشيد ان رئيس الوزراء العراقي وافق على منح حصة للأكراد في التغيير الوزاري المرتقب وانه سيطلق مبادرة لاخراج الاقليم ومساعدته في أزمته المالية، مشيرا إلى أن الاجتماع بحث أيضا المشكلات العالقة مابين حكومتي بغداد واربيل وملف الاصلاحات.

وقال رشيد، الذي حضر الاجتماع- اننا أكدنا ضرورة ان تكون نسبة الكرد 20% في الحكومة الجديدة، ورئيس الوزراء وافق على هذا المقترح، كما اتفقنا على طرح عدة مرشحين لشغل المناصب الوزارية لكي يختار العبادي من بينها من يناسبه في العمل الحكومي.

وأضاف: تحدثنا أيضا عن ضرورة ان تكون لاقليم كردستان حصة من القروض الخارجية التي تمنح للعراق، وأعرب العبادي عن استعداده لصرف نسبة الاقليم من القروض شريطة ان يقدم الاقليم ضمانات لتسديدها بصورة مشتركة.

الخبر | العالم اليوم نائب رئيس برلمان العراق يدعو العبادي لمشاركة المرأة في التغيير الوزاري المرتقب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق