العالم اليوم الصين قلقة من رد فعل بيونج يانج إزاء المناورات العسكرية الضخمة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبدت الصين اليوم الاثنين قلقها الشديد بشأن المناورات العسكرية المشتركة التي بدأت في وقت سابق اليوم بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وكذلك من أي رد فعل من جانب كوريا الشمالية التي أعلنت بالفعل حالة التأهب القصوى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، هونج لي ، - في تصريح - إن الصين قلقة جدا على استقرار شبه الجزيرة الكورية، وتعترض بشدة على أي تحركات قد تؤدى إلى إثارة الاضطرابات الإقليمية في ظل إرسال الولايات المتحدة لأعداد ضخمة وغير مسبوقة من الجنود والعتاد للمشاركة في تلك المناورات التي تعد الأكبر على الإطلاق بينها وبين كوريا الجنوبية.

وحث هونج الجميع على ضبط النفس وتجنب القيام بأي استفزازات، مضيفا أن الصين وروسيا تناولتا التوترات المتصاعدة في شبه الجزيرة الكورية خلال اجتماع عقد في موسكو الأسبوع الماضي لمناقشة الأوضاع الأمنية في شمال شرق آسيا.

وأضاف أن الجانبين أعربا خلال الاجتماع الرفض التام والقلق العميق لسعى واشنطن وسيول إلى نشر منظومة صواريخ باليستيه دفاعية على أراضى كوريا الجنوبية وحذر من أن هذه الخطوة ستؤدى إلى تأزم الأوضاع حيث أنها ستزيد من التوترات وتضر بالتوازن الاستراتيجي للمنطقة لأنها تشكل تهديدا مباشرا للأمن الوطني الصيني والروسي.

جدير بالذكر أن الصين كانت جددت يوم الجمعة الماضية التأكيد على رفضها لنشر منظومة الدفاع الصاروخي المتقدم "ثاد" في كوريا الجنوبية، محذرة من أن اي تصعيدات ستزيد من تأزم الأوضاع الحالية في شبه الجزيرة الكورية التي وصفتها بالحرجة والشديدة التعقيد.

وأوضح هونج أن ما تقوم به الصين للحفاظ على سيادتها وحقوقها ومصالحها الشرعية على أراضيها هو إجراء لا يؤثر على مصالح الدول الأخرى بينما ما تريد كوريا الجنوبية فعله هو خطوة تتعدى كثيرا احتياجاتها الدفاعية الطبيعية وتحمل تهديدا شديدا للمصالح الأمنية الوطنية الصينية.

الخبر | العالم اليوم الصين قلقة من رد فعل بيونج يانج إزاء المناورات العسكرية الضخمة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق