سبوتنبك: ستولتنبرغ: جورجيا تطمح للانضمام لحلف الناتو وستنضم مستقبلا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
العالم

09:41 12.07.2018(محدثة 09:49 12.07.2018) انسخ الرابط

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، أن جورجيا ستنضم إلى الحلف مستقبلا، مشيرا إلى أن قمة الحلف الأخيرة أكدت ذلك وأن التحالف يعمل على التحضير لهذه العملية.

بروكسل — سبوتنيك. وقال ستولتنبرغ: "نحن ندعم الطموح الأوروأطلسي الجورجي، جورجيا ستصبح عضوا في الناتو، قادتنا أكدوا ذلك بالأمس، نحن سنستمر بالعمل معكم لتحضير العضوية".

وذكر ستولتنبرغ بأن التحالف اعترف في بيانه المشترك بتقدم جورجيا في إصلاحاتها.

يذكر بأن التعاون بين مؤسسات جورجيا وحلف شمال الأطلسي، بدأ عملياً منذ العام 1994، عندما أصبحت جورجيا عضواً في برنامج "الشراكة من أجل السلام"، وأصبح هذا التعاون أكثر كثافة بين جورجيا وحلف الناتو بعد قيام ما عرف بـ"الثورة الوردية" خلال العام 2004، وبعدها وخلال قمة بوخارست، التي عقدت خلال شهر نيسان/أبريل عام 2008، للدول الأعضاء في حلف الناتو، تم التأكيد على أن جورجيا قد تصبح عضوا في الحلف في حال استيفائها جميع المعايير المتعلقة بانضمامها إلى الحلف.

الخبر | سبوتنبك: ستولتنبرغ: جورجيا تطمح للانضمام لحلف الناتو وستنضم مستقبلا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق