عاجل

اخر الاخبار اليوم - حسبلاوي: النمو السكاني السريع يتسبب في عرقلة النمو الاقتصادي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي  أمسالأربعاء بالجزائر العاصمة أن النمو السريع للسكان في الجزائر منذ 2013 إلى يومنا "قد يتسبب في عرقلة النمو الاقتصادي".

وقال حسبلاوي، في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير التكوين بالوزارة آيت مسعودان بمناسبة إحياء اليوم العالمي للسكان المصادف لـ11 جويلية الذي تحتفل به منظمة الأمم المتحدة  تحت شعار" التخطيط العائلي كحق إنساني" ، أن معدل النمو السكاني  سريع منذ 2013 يقدر بأزيد من 1 مليون نسمة سنويا، داعيا إلى ضرورة "توسيع التنظيم العائلي وجعل من الحمل مرغوب فيه وتحسين صحة الأم والطفل والتخفيض من نسبة وفيات هاتين الشريحتين من المجتمع".

كما شدد في إطار هذا التخطيط على" تعزيز الوقاية من الإعاقات المرتبطة بالحمل والناجمة عن الوضع عن طرق حماية الأم من الحمل المبكر والمتأخر والمتقارب" مع إشراك الأزواج في هذا البرنامج بصفة طوعية وخيار شخصي. 

كما دعا الوزير إلى ضرورة تعزيز الإعلام و الاتصال و إشراك القطاع الخاص والصيادلة وتعزيز البحث العلمي لتفهم أكثر لسلوكات الفرد فيما يتعلق بالتخطيط العائلي.

 

الخبر | اخر الاخبار اليوم - حسبلاوي: النمو السكاني السريع يتسبب في عرقلة النمو الاقتصادي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق