قناة الغد: بلجيكا وإنجلترا تتقابلان على مضض من جديد في مونديال 2018

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقابل منتخبا بلجيكا وإنجلترا بكأس العالم الحالية من قبل في مباراة ظهرا فيها كما لو أنهما لا يرغبان في الفوز وسيلتقيان مجددا بعد غد السبت في مباراة يبدو أنهما يعزُفان أيضا عن خوضها.

ويتعين على الفريقين الآن النهوض ونفض ما عليهما من غبار بعد الهزيمة في الدور قبل النهائي لخوض مباراة تحديد المركز الثالث في مواجهة تلقى دوما انتقادات باعتبارها بدون مغزى.

وقال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بعد خسارة فريقه 2-1 أمام كرواتيا في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء “ليست مباراة يرغب أي فريق في خوضها”، وأضاف “نريد الفوز بالطبع. سنكون مستعدين مجددا لأن الفريق يشعر بفخر كبير بهذا الأداء”.

وكذلك لم يبد مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز اهتماما بالمباراة بعد خسارة فريقه 1-صفر أمام فرنسا في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.

وقال مدرب بلجيكا “هذا شعور يصعب التحكم فيه. تشعر بإحباط للخسارة في الدور قبل النهائي ومن الصعب أن تجد شيئا إيجابيا في خوض مباراة أخرى”، لكنه قال إنه سيسعى للنهوض بفريقه، وقال مارتينيز “نريد أن نعيد تجميع صفوفنا والنهوض والبحث عن الفرصة. الوصول للمركز الثالث في كأس العالم لا يحدث كثيرا، “المرة الوحيدة التي وصلت فيها بلجيكا لهذه المباراة كانت في عام 1986 عندما حصلنا على المركز الرابع”.

والتقى المنتخبان في الجولة الثالثة من دور المجموعات في النهائيات الحالية وذلك بعدما ضمنا بالفعل التأهل للدور التالي، وكانت المفارقة في هذه المباراة أن الخاسر فيها سيتأهل للجانب الأسهل نسبيا في أدوار خروج المغلوب، وغير مارتنيز تسعة لاعبين، ودفع ساوثجيت بثمانية لاعبين جدد في تلك المباراة.

وفازت بلجيكا بالمباراة 1-صفر لتتقدم لمواجهة اليابان والبرازيل ثم فرنسا في الدور قبل النهائي بينما لعبت إنجلترا ضد كولومبيا والسويد وكرواتيا. وكانت المحصلة النهائية للفريقين واحدة وهي الخروج من الدور قبل النهائي، واستبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مباراة تحديد المركز الثالث من بطولة أوروبا منذ عام 1980 لكنها لا تزال في جدول مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رغم الشكاوى.

ولم يرد الفيفا على طلب لرويترز للتعليق.

ويخوض الفريقان ثاني مباراة لهما لتحديد المركز الثالث بكأس العالم بعد خسارة بلجيكا أمام فرنسا في نسخة المكسيك 1986 وهزيمة انجلترا أمام إيطاليا صاحبة الضيافة في عام 1990.

وتشير التوقعات إلى أنها ستكون مباراة حافلة بالأهداف في ظل تسجيل الفريق الفائز بالمباراة في النسخ الأربع الأخيرة ثلاثة أهداف وهي تركيا في نهائيات 2002 وألمانيا في 2006 و2010 وهولندا في 2014.

أخبار ذات صلة

الخبر | قناة الغد: بلجيكا وإنجلترا تتقابلان على مضض من جديد في مونديال 2018 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق