عاجل

اليوم السابع عاجل - لو شاكك فى نفسك.. اعمل اختبار الحساسية واعرف نوعها والمصل المناسب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كثيرٌ منا قد يكون مصاباً بالحساسية ولكن لا يعلم نوعها، ويطلب الطبيب إجراء اختبار الحساسية، حيث توجد أنواع عديدة للحساسية ويجب الحصول على أمصال للتخلص منها، وهو ما نتعرف عليه فى السطور التالية.

قال الدكتور أمجد عبد الحميد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، لـ "اليوم السابع"، إن اختبار الحساسية يكون عن طريق عينة دم أو اختبار وخز للجلد، ونتيجة الاختبار تحدد السبب الذى يؤدى إلى الحساسية وبتحديد السبب يتم تقديم المصل المناسب للعلاج.


الحساسية

وأضاف مدير مركز الحساسية أن هناك أنواعاً مختلفة للحساسية، منها حساسية الصدر، الربو الشعبى، الأنف والجيوب الأنفية، العين، الجلد، الأرتيكاريا، الإكزيما، حساسية الطعام، الحساسية الدوائية، حساسية عتة الفراش، حساسية الصراصير، حساسية شعر القطط والكلاب، وحساسية حبوب اللقاح.

وأشار الدكتور أمجد عبد الحميد إلى أن العلاج المناعى لهذه الأنواع يكون بأمصال الحساسية من المسبب الأساسى الذى يظهر من خلال التحليل، من خلال حقن تحت الجلد بجرعات مخففة من مسبب الحساسية، وتستمر هذه الحقن لمدة عام حتى علاج الحساسية، حيث يكون الجسم أجساما مضادة ضد هذا المسبب للحساسية حتى يختفى تدريجياً.


الخبر | اليوم السابع عاجل - لو شاكك فى نفسك.. اعمل اختبار الحساسية واعرف نوعها والمصل المناسب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق