سبوتنبك: مصدر عسكري إسرائيلي: حماس ملزمة بوقف الطائرات الورقية الحارقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
العالم

13:30 21.07.2018(محدثة 13:45 21.07.2018) انسخ الرابط

قال مصدر عسكري إسرائيلي بارز إن حركة حماس ملزمة بوقف إطلاق الطائرات الورقية الحارقة وبالونات الهيليوشم المشتعلة.

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ظهر اليوم، السبت، أن مصدرا عسكريا بارزا أكد إلزام حركة حماس بوقف إطلاق بالونات الهيليوم المشتعلة والطائرات الورقية الحارقة، بعدما طلبت وقف إطلاق النار، وإذا لم تنفذ ذلك فعليها دفع الثمن غال.

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية أن حماس طلبت وقف إطلاق النار أمام الجيش الإسرائيلي، حيث ناشدت مصر التدخل لذلك، وبالتالي فهي ملزمة بناء على اتفاق التهدئة بوقف "الإرهاب"، و"إرهاب" الطائرات الورقية الحارقة، وهو ما نقلته القاهرة للحركة في القطاع، من ضرورة الالتزام بعد التصعيد أمام الجدار الفاصل بين الطرفين.
تزامن ذلك مع إعلان الجيش الإسرائيلي قصف موقعا تابعا لحماس شمال قطاع غزة؛ ردا على محاولة تسلل للسياج الأمني، بعد ساعات من إعلان اتفاق هدنة بين الجانبين.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان عبر "تويتر" اليوم السبت "قصفت دبابات الجيش موقعا لحماس شمال قطاع غزة؛ ردا على تسلل عدد من المشتبه فيهم اجتازوا السياج الأمني".
وأضاف أدرعي "عاد المشتبه فيهم إلى داخل قطاع غزة".
وكان الجيش الإسرائيلي قصف عشرات الأهداف في قطاع غزة، أمس الجمعة، بعد إعلانه مقتل أحد جنوده خلال اشتباكات جنوبي القطاع.

 

الخبر | سبوتنبك: مصدر عسكري إسرائيلي: حماس ملزمة بوقف الطائرات الورقية الحارقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق