اليوم السابع عاجل - فوائد البطاطا لـ صحة الجسم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحتوى البطاطا على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والأوبئة، كما انها تحتوى على الكربوهيدرات والألياف التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الاضطرابات وعسر الهضم.

ووفقا لما ذكره موقع organicfacts فأن هناك فوائد عديدة للبطاطا وهى:

فوائد البطاطا

 

البطاطا.
البطاطا.

 

 

1:تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأحماض الامينية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى والدماغ ، كما انها تعمل على تنشيط الذاكره والوقاية من مرض الزهايمر والخرف.

 

2:له دور فعال فى ضبط مستوى السكر فى الدم نظرا لما تحتويه من نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

3:تعمل على الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الجلطات وتصلب الشرايين، نظرا للمعادن والعناصر الغذائية  العديدة  التى تحتوى عليها.

4:تحمى الجسم من الاصابة بالأورام السرطانية المختلفة نظرا لاحتوائها على عناصر غذائية ومواد مضادة للأكسدة تعزز صحة الجسم وتحميه من الامراض.

5:تحتوى البطاطا على نسبة عالية من الحديد  والكالسيوم والفسفور لذلك تعمل على تعزيز صحة العظام وعلاج الالتهابات والتورم، كما انها تحمى الجسم من الاصابة بهشاشة العظام.

البطاطا
البطاطا

 

6:تساعد على علاج التهابات وتقرحات لمعدة واضطرابات الجاهز الهضمى، حيث انها تحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهابات والفيتامينات الاخرى.

7:أثبتت بعض الابحاث ان تناول البطاطا يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الاصابة بالأمراض والعدوى.

8:يحافظ على صحة العيون والرؤية ويحميها من الالتهابات والتورم.

 

فوائد البطاطا
فوائد البطاطا

 

9: ينصح المرأة الحامل بتناول البطاطا حيث انها تعمل على تعزيز صحتها والحفاظ على الجنيني وحمايته من التشوهات الخلقية.

10:تحافظ على صحة البشرة وتحميها من البثور والحبوب والكلف.


الخبر | اليوم السابع عاجل - فوائد البطاطا لـ صحة الجسم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق