العالم اليوم أولاند يدعو إلى علاقة مباشرة و فعالة مع تركيا للتعامل مع أزمة المهاجرين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند على ضرورة إقامة علاقة مباشرة و فعالة مع تركيا للتعامل مع أزمة المهاجرين.

جاء ذلك في تصريح له اليوم/الاثنين/ قبيل مشاركته ببروكسل في القمة الأوروبية التركية الطارئة لبحث أزمة المهاجرين.

و قال اولاند ان بلاده تدعو لتعزيز مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي و لزيادة التعاون مع تركيا و التضامن مع اليونان.

و أوضح ان التعاون مع تركيا سيشمل المساعدة التي ستحصل عليها لتوفير احتياجات أكثر من 2,5 مليون لاجىء على ارضها و ذلك في مقابل التزامها بمكافحة عمليات تهريب البشر و بإعادة قبول المهاجرين الذين توجهوا من أراضيها إلى أوروبا.

كما أشار إلى ضرورة تأمين الحدود بين تركيا و اليونان، و إلى نشر بوارج لحلف الأطلسي في بحر ايجة للتصدي لتهريب المهاجرين إلى أوروبا.

وكانت فرنسا أعلنت السبت أنها سترسل سفينة عسكرية لتنضم إلى ثلاث سفن للحلف على الأرجح منتشرة في المنطقة، حيث يمثل بحر ايجه نقطة العبور الرئيسية لمئات آلاف المهاجرين الذين دخلوا الأراضي الأوروبية منذ اكثر من عام.

و أكد الرئيس الفرنسي على ضرورة ان تنظم من الأراضي التركية عملية استقبال أوروبا للاجئين السوريين.

و أضاف ان القمة الأوروبية التركية ستبحث أيضا تقديم مساعدات لليونان التي تشكل الحدود الخارجية لأوروبا و تواجه تدفقات المهاجرين في الخطوط الأمامية .

و أضاف ان إغلاق طريق البلقان يعني ان اليونان ستستقبل غالبية اللاجئين الوافدين إلى أوروبا، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون مع انقره لوقف تدفقات المهاجرين على اليونان.

و من ناحية اخرى، نبه اولاند الى ان التعاون مع تركيا لا يعني قبول كل شيء رغم الحاجة لتعاون انقره لوقف تدفقات المهاجرين إلى أوروبا، مشددا على ضرورة الانتباه بشدة حيال بعض الإجراءات التي تم اتخاذها في تركيا و الخاصة بحرية الصحافة.

الخبر | العالم اليوم أولاند يدعو إلى علاقة مباشرة و فعالة مع تركيا للتعامل مع أزمة المهاجرين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق