اخر الاخباراليوم: "الصحة العالمية": تسجيل 62 إصابة و27 وفاة بالإيبولا فى الكونغو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن خبراء بمنظمة الصحة العالمية عن تسجيل 62 حالة إصابة بمرض الإيبولا فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأن هناك 38 حالة إصابة مؤكدة و27 حالة وفاة من جراء هذا المرض.

وقال بيتر سلامة نائب مدير عام إدارة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية " انه تم إحراز تقدم كبير فى مكافحة مرض الإيبولا الذى تفشى فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك بعد مرور شهر على بداية انتشار المرض"، وأضاف قائلا " ان المرحلة الأولى من عملية مكافحة المرض تمضى بصورة طيبة، ويمكننا التفاؤل بحذر فيما يتعلق بهذا الشأن، ونسعى من أجل حماية المدن والمراكز الحضرية من مرض الإيبولا ".

وتابع قائلا:"إن وجود حالات إصابة مؤكدة يدل على استمرار تفشى المرض، وخاصة فى منطقتى مبانداكا وبيكورو بشمال غرب الكونغو ".

وأضاف "انه يتعين بذل المزيد من الجهود فى المرحلة الثانية من مكافحة المرض، خاصة وأننا تعلمنا فى الماضى ضرورة عدم التقليل من خطورة مرض الإيبولا، ونحن نركز الآن على التجمعات السكنية المنعزلة الريفية ". مشيرا إلى أن هناك 80 عاملا من منظمة الصحة العالمية يتواجدون فى المنطقة، ولكن ثمة حاجة إلى توفير إمدادات لوجستية ضخمة لمواجهة التحديات هناك ".

الخبر | اخر الاخباراليوم: "الصحة العالمية": تسجيل 62 إصابة و27 وفاة بالإيبولا فى الكونغو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق