اليوم السابع عاجل - لو عروسة فى العيد.. اعرفى قواعد العناية بالجسم حسب نوع بشرتك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إذا كانت استعدادات زفافك تجرى على قدم وساق لتكونى عروسًا فى أيام عيد الأضحى، من الضرورى ألا تنسى أن العناية بالجسم تحتاج البدء مبكرًا لتتمتعى ببشرة مثالية عند الزفاف. وإذا كنتِ تشعرين بالحيرة ولا تعرفى من أين يجب أن تبدئى إليك هذه النصائح حسب نوع بشرتك حول نوع العناية بالجسم التى تحتاجينها، وفقًا لمجلة "weddingideasmag" لكل ما يخص الزفاف.

 

قواعد العناية بالجسم للعروس ذات البشرة الدهنية

يفضل أن تتبعى نظامًا غذائيًا يعتمد على الفاكهة قبل أسبوع من زفافك للتخلص من شوائب البشرة وظهور الحبوب، فالفواكه تساعد على التخلص من السموم والدهون والزيوت غير المرغوب فيها من جسمك. وستساعدك على الحصول على بشرة متوهجة وجميلة.

العناية بالبشرة (1)
العناية بالبشرة 

 

الخطوة الثانية هى تطبيق "سكراب" البشرة لتنظيف الوجه مرتين على الأقل فى الأسبوع قبل الزفاف للتخلص من الزيوت الزائدة والرؤوس السوداء.

الخطوة الثالثة هى ترطيب البشرة، فالكثير من صاحبات البشرة الدهنية يتخوفن من ترطيب البشرة وأن يتسبب فى ظهور البثور، لكن من الأفضل تطبيق "ماسك" مرطب للبشرة يغذيها ويقلل البثور والعيوب ويجعل البشرة أقل دهنية أيضًا.

 

 

العناية بالبشرة (2)
العناية بالبشرة  لصاحبات البشرة الجافة

 

قواعد العناية بالجسم لصاحبات البشرة الجافة

الخطوة الأولى هى استخدام غسول الوجه الكريمى للتخلص من جفاف الجلد وتقشره. أما الخطوة الثانية فهى استخدام اسكراب أساسه حمض الهيدروكلوريك فهو يساعد على مكافحة الجلد الجاف كما يوفر الرطوبة لبشرتك.

من الأفضل أيضًا أن تطبقى مرطب سميك لبشرتك أثناء الليل، ليس فى الوجه فقط ولكن عند الركبتين والمرفقين، ليمنح البشرة التغذية والترطيب.

العناية بالبشرة (3)

العناية بالبشرة لصاحبات البشرة المختلطة

 

قواعد العناية بالبشرة لصاحبات البشرة المختلطة

يمكن أن تكون العناية بالجسم لصاحبات البشرة المختلطة متعبة بعض الشيء نظرًا لأنها تمزج بين مشاكل البشرة الجافة والدهنية، لكن باتباع هذه القواعد ستكون الأمور أكثر سهولة.

طبقى ماسك الطين على بشرتك كل أسبوع للتحكم فى الزيت الزائد خاصة فى منطقة الجبهة، فى حين يرطب باقى الوجه ويساعد على مكافحة الجفاف فى المناطق الأخرى من الوجه.احصلى على تدليك بالكريم مرة واحدة كل يومين لتغذية وجهك وتوفير كمية مناسبة من الترطيب وزيادة الدورة الدموية مما يسيطر على الزيت الفائض الذى يتراكم حول منطقة الجبهة.استخدمى التقشير بالمكونات الطبيعية نظرًا لأن لديك تركيبة بشرة مميزة فمن الأفضل استخدام مقشر طبيعى لأنه لن يجعل بشرتك جافة أو زيتية جدًا.

 


الخبر | اليوم السابع عاجل - لو عروسة فى العيد.. اعرفى قواعد العناية بالجسم حسب نوع بشرتك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق