العالم اليوم الرئيس التونسي: الهجوم الإرهابي في بن قردان غير مسبوق

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الهجوم الإرهابي الذي استهدف المنشآت العسكرية في مدينة بن قردان الحدودية صباح اليوم /الأثنين/ بالمنظم وغير المسبوق.

وقال قايد السبسي, في كلمة للشعب التونسي من قاعة العمليات بثكنة العوينة, أن هذا الهجوم منظم ومنسق والهدف منه كان السيطرة على الأوضاع في هذة المنطقة والإعلان عن ولاية جديدة.

ودعا السبسي الشعب التونسي أن يفتخر بأن الجيش والحرس التونسي ورجال الأمن والديوانة كانوا في حالة يقظة على خلفية العمليات القديمة, موضحا أن التعزيزات كانت موجودة وأن الوحدات كانت تترقب عملية مثل هذة, لربما ليست بهذة الأهمية.

وأضاف الرئيس التونسي أنه من سوء الحظ أن يسقط ضحايا في صفوف وحداتنا. وتابع: "نتوجة بالتعزية في كل من سقط في سبيل الوطن, وسنوفر الإعانة لعائلاتهم ونعتبر الضحايا من الشهداء, بما فيهم بعض من أبناء هذة الجهة."

وأكد السبسي أن المواطنين في بن قردان والجنوب التونسي هم سند للدولة, ويقومون بواجبهم, مشددا على ضرورة وحدة الصف التونسي في مثل هذة الظروف.

كما أشار السبسي إلى أن الأغلبية الساحقة من التونسيين في حالة حرب ضد الهمجية, ونعمل جميعا للقضاء على الإرهابيين نهائيا.

وأوضح الرئيس التونسي أنه تم إغلاق الحدود مع ليبيا وفرض حظر التجوال في مدينة بن قردان, وذلك لحماية المواطنين من ردود الأفعال. كما وجة السبسي بضرورة اليقظة لأن بلادنا مهددة.

الخبر | العالم اليوم الرئيس التونسي: الهجوم الإرهابي في بن قردان غير مسبوق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق