العالم اليوم الاتحاد الأوروبي يقترح مضاعفة الدعم المالي لتركيا لمساعدة اللاجئين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهرت مسودة اقتراح اطلعت عليها رويترز اليوم الاثنين عزم الاتحاد الأوروبي مضاعفة الأموال التي يقدمها لتركيا لمساعدة اللاجئين السوريين واستقبال سوريين مباشرة من تركيا.

واشتمل البيان الأولي الذي جرى إعداده خلال قمة للاتحاد الأوروبي وتركيا على إجراءات قد يتخذها الطرفان لوضع حد لأزمة اللاجئين.

ومن بين هذه الإجراءات اقتراح بأن يعود لتركيا جميع المهاجرين غير القانونيين من الجزر اليونانية بمن فيهم السوريون على أن يستقبل الاتحاد الأوروبي وبشكل مباشر لاجئا سوريا من تركيا مقابل كل سوري تقبل تركيا عودته إليها من الجزر اليونانية.

وسيعرض الاتحاد الأوروبي على تركيا ثلاثة مليارات يورو (3.3 مليار دولار) إضافية حتى نهاية 2018 لمساعدتها في إيواء السوريين وهو ضعف المبلغ المعروض سابقا.

وسوف يسهل الاتحاد الأوروبي أيضا الإجراءات المطلوبة من الأتراك للحصول على تأشيرة دخول إلي دول منطقة شينجن بنهاية يونيو حزيران أي قبل الموعد المحدد سلفا لهذا الأمر.

الخبر | العالم اليوم الاتحاد الأوروبي يقترح مضاعفة الدعم المالي لتركيا لمساعدة اللاجئين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق