اليوم السابع عاجل - فوائد الزعتر عديدة منها خفض الضغط وعلاج حب الشباب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الزعتر من الأعشاب التى تنتمى لعائلة النعناع وله استخدامات علاجية عديدة منها: الإسهال، آلام المعدة، التهاب المفاصل والتهاب الحلق وعلاج حب الشباب ، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الزعتر، كما نشرها موقع"medical news today".

ويعتقد أن الزعتر له خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات والميكروبات،  وتشمل أشكال الزعتر الأعشاب الطازجة والمجففة والزيوت العطرية.

فوائد الزعتر 1
فوائد الزعتر 

فوائد الزعتر
 

خفض ضغط الدم المرتفع
 

وجد باحثون في جامعة بلجراد بصربيا، أن الزعتر البري يقلل من ضغط الدم، حيث تم إجراء الاختبار على الفئران، وهناك حاجة إلى اختبارات أخرى.

فوائد الزعتر 2
فوائد الزعتر منها خفض ضغط الدم

يقى من الأمراض المنتقلة عن طريق الغذاء
 

قام فريق من مركز دراسات العلوم الحيوانية والحيوانية في البرتغال بدراسة النشاط المضاد للميكروبات للزيوت العطرية المستخلصة من مجموعة من النباتات العطرية، بما في ذلك زيت الزعتر.

وأفادوا بأن زيت الزعتر، حتى عند التركيزات المنخفضة ، أظهر وجوده كمحفز طبيعي للمنتجات الغذائية ضد العديد من البكتيريا الشائعة التي تنتقل عن طريق الأغذية والتي تسبب الأمراض.

اختبرت دراسة بولندية زيت الزعتر وزيت اللافندر ، ولاحظوا أن زيت الزعتر كان فعالاً ضد السلالات المقاومة للمكورات العنقودية والمكورات المعوية.

فوائد الزعتر ع
فوائد الزعتر منها الوقاية من السرطان

يحمى من سرطان القولون والثدى
 

وجدت دراسة أجريت في لشبونة بالبرتغال ، أن الزعتر قد يحمي الناس من سرطان القولون.

كما وجد باحثون في تركيا أن الزعتر البري يوقف نشاط الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الثدي.

يقى من عدوى الخميرة فى الفم والمهبل
 

الباحثون في جامعة تورينو ، إيطاليا ، وجدوا أن الزيوت الأساسية من الزعتر عززت بشكل كبير تدمير فطر C. albicans في جسم الإنسان، وهى سبب شائع لعدوى الخميرة في الفم والمهبل.

ما هى فوائد الزعتر
ما هى فوائد الزعتر

يعالج مشاكل الجلد الشائعة
 

أجرى فريق في جامعة أديس أبابا بأثيوبيا دراسة لتقييم الفوائد العلاجية من كريم مستخلص البابونج بنسبة 10 % و 3 % من كريم الزعتر الأساسي المضاد للفطريات من أجل الآفات الشبيهة بالأكزيما، ولاحظوا الشفاء التام لـ 66.5% من الأشخاص المعالجين بكريم فطري يحتوي على زيت الزعتر الأساسي.

ووجد الباحثون أنه "يمكن لزيت الزعتر الأساسي بنسبة 3 % أن يمثل فرصة اقتصادية ومتاحة بسهولة لشفاء ومعالجة الحالات المعتدلة إلى المتوسطة من الإصابات الفطرية."

فوائد الزعتر
فوائد الزعتر منها علاج حب الشباب

علاج حب الشباب
 

قام علماء من ليدز بإنجلترا باختبار تأثيرات الزعتر على البكتريا التي تسبب حب الشباب ووجدوا أن الزعتر قد يكون فعالا في علاج حب الشباب، ووجدوا تأثير مضاد للجراثيم بشكل أقوى من مادة البنزويل بيروكسيد، العنصر الأساسي في معظم كريمات حب الشباب.

الزعتر يوقف السعال والكحة
 

ذكر موقع "Health line" أن زيت الزعتر العطري يستخدم كعلاج للسعال، وفي إحدى الدراسات ساعد مزيج من أوراق الزعتر واللبلاب على تخفيف حدة السعال وغيره من أعراض التهاب الشعب الهوائية الحاد.

الزعتر يقوى مناعتك
 

الزعتر غنى بفيتامين C، وهو أيضًا مصدر جيد لفيتامين أ، إذا شعرت بالبرد ، يمكن أن يساعدك الزعتر في استعادة صحتك ويقوى مناعتك، وهو مصدر جيد للنحاس والألياف والحديد والمنجنيز.

فوائد الزعتر تعرف عليها
فوائد الزعتر منها تحسين حالتك النفسية

الزعتر مبيد حشرى طبيعى
 

أظهرت دراسة حديثة أن مستخلص الزعتر يمكنه التخلص من البعوض، يمكنك صناعة مبيد حشرى منزلي عن طريق خلط زيت الزعتر مع زيت الزيتون والماء.

الزعتر يحسن الحالة النفسية
 

في دراسة أجريت عام 2013، كشفت أن مادة كارفاكرول الموجودة فى الزعتر يؤثر على نشاط الخلايا العصبية بطرق حسنت الحالة النفسية للأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة، لذلك إذا كنت تستخدم زيت الزعتر أو زيت الزعتر بانتظام ، فقد يكون له تأثير إيجابي على مشاعرك ومزاجك.


الخبر | اليوم السابع عاجل - فوائد الزعتر عديدة منها خفض الضغط وعلاج حب الشباب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق