عاجل

العراق.. مقتل 6 بينهم ضابط بتفجير واشتباك مسلح بكركوك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل 6 أشخاص، بينهم ضابط في الشرطة الاتحادية العراقية، الخميس، خلال اشتباكات مسلحة وتفجير عبوة ناسفة في محافظة كركوك شمالي البلاد، حسب مصدر أمني.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، قوله: إن "قوة من الشرطة الاتحادية اشتبكت مع مجموعة من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في قضاء الحويجة (55 كلم جنوب غرب مدينة كركوك)".

وأضاف أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل ملازم في الشرطة الاتحادية (لم يذكر اسمه)، وثلاثة من مسلحي داعش".

وفي تطور أمني منفصل، قال العبيدي، إن "مدنيين اثنين قتلا وأصيب 4 آخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة طريق بغداد وسط مدينة كركوك".

كانت محافظة كركوك في مرمى هجمات متكررة شنها مسلحو "داعش" ضد أهداف عسكرية في الغالب على مدى الأشهر الماضية.

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة "داعش"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

لكن لا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

الخبر | العراق.. مقتل 6 بينهم ضابط بتفجير واشتباك مسلح بكركوك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق