اخبار العالم : غدًا.. إنطلاق متندى الاستثمار العالمى فى "جنيف" بمشاركة 5 آلاف شخص

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق غدا الاثنين، فعاليات منتدى الاستثمار العالمي العاشر، والذي ينظمه مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة "أونكتاد"، بمشاركة نحو 5 آلاف شخص يمثلون الحكومات وقطاع الأعمال الخاص والمجتمع المدني، إضافة إلى المنظمات الدولية .

وقال حامد القاضي الخبير بالأونكتاد ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إن المنتدى العالمي سيشهد على مدى أيام انعقاده أكثر من 50 جلسة تناقش كافة ما يتعلق بالاستثمار والتنمية المستدامة على كافة المستويات وفي مختلف المجالات، موضحا أنه سيتم عقد ثلاث قمم، الأولي: قمة رؤساء الدول والحكومات، والتي يناقش فيها صناع القرار والسياسات من مختلف دول العالم ما يخص أهمية الاستثمار في التنمية المستدامة وسبل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لدعم مشروعات التنمية في مختلف مناطق العالم وبخاصة في الدول النامية".

وأضاف: القمة الثانية تضم رؤساء مجالس إدارات وقيادات كبرى شركات الأعمال في العالم، وبخاصة تلك تعمل في مجال تكنولوجيا الابتكار والاختراع، حيث سيركز المنتدى العالمي في دورته الجديدة على أهمية ضمان أن يتواكب عالم الأعمال وما يقدمه في مجال التكنولوجيا والاختراع مع عمليات التنمية المستدامة".

وأشار القاضي إلى أن القمة الثالثة ستكون قمة وزارية تضم عددا من وزراء الاستثمار بالمنطقة العربية، وستركز على مناقشة سياسات الاستثمار، وأهمية أن تأخذ في الاعتبار، إضافة إلى حماية المستثمر وتيسير الاستثمار، مسألة حق الدولة في تنظيم الاستثمار على أراضيها وحقها في توجيه الاستثمار إلى مجالات التنمية المستدامة.

ويمثل منتدي الاستثمار الدولي، الذي ينعقد كل عامين ، المحفل الدولي الأهم لمناقشة أهم ما يتعلق بالاستثمار ودوره في عمليات التنمية في بلدان العالم ومناطقه المختلفة، وكذلك دور القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة في دعم التوجه نحو تركيز مساهمته بمجال التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يشهد المنتدى هذا العام مشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، إضافة إلى رؤساء مجالس إدارات كبرى الشركات في العالم والمعنية بالتكنولوجيا.

الخبر | اخبار العالم : غدًا.. إنطلاق متندى الاستثمار العالمى فى "جنيف" بمشاركة 5 آلاف شخص - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصدر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق