اخبار الرياضة العالمية العلماء: قنوات فضائية عالمية تطلب بث بطولة الطائرات دون طيار

0 تعليق 111 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع مدير تصفيات البطولة العالمية للطائرات من دون طيار، عمر العلماء، أن تحظى التصفيات النهائية لنسخة بطولة دبي، التي تقام يومي الجمعة والسبت المقبلين، في نادي سكاي دايف، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بعدد مشاهدة يصل إلى 50 مليون شخص حول العالم.

وقال في تصريحات صحافية، أمس: «شهدت الجولة التي أقيمت في اليابان متابعة 10 ملايين شخص، وفي لوس أنجلوس تابعها نحو مليون شخص، ونتوقع أن يزيد العدد في نسخة دبي إلى 50 مليون شخص حول العالم، بعدما طلبت قنوات فضائية عالمية، في مقدمتها قناتا إي إس بي إن، وإتش بي أو، نقل الحدث على الهواء مباشرة إلى جانب قناة دبي الرياضية».

أشار كذلك إلى أن «مندوبين لأكثر من 19 مؤسسة إعلامية دولية سيحضرون إلى دبي لمتابعة وتغطية منافسات البطولة ونقلها بالصورة والكلمة إلى مختلف دول العالم، إضافة إلى المؤسسات الإعلامية الوطنية والمؤسسات الإعلامية التي تتخذ من دبي مقراً لها».

150 فريقاً في التصفيات

تنطلق اليوم تصفيات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار، التي تنظمها المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيّار، والتي تأسست في دبي، بمشاركة 150 فريقاً من بينها 10 فرق إماراتية، تتأهل من بينها 32 فريقاً لخوض التصفيات النهائية التي ستقام يومي 11 و12 مارس، ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أميركي.

وتابع بقوله: «لقد سعينا خلال الأيام الماضية إلى تكثيف حملة الدعاية في دبي، وفي بقية إمارات الدولة، سعياً الى جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور للحضور إلى مقر سكاي دايف لمتابعة فعاليات هذا الحدث الذي سيشارك فيه أفضل 32 فريقاً في العالم، إذ عمدنا في هذا الجانب إلى إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة للبطولة لأفراد الأسرة، وتقديم فقرات غنائية أثق بأنها ستكون مميزة، وستساعد الزائرين على الاستمتاع بقضاء أفضل الأوقات مع عطلة نهاية الأسبوع».

ولفت إلى أن «اللجنة المنظمة أنجزت منطقة لكبار الشخصيات لمتابعة البطولة، إضافة إلى مناطق للجمهور، كما تم تزويد المكان بمناطق تتيح للجمهور تجربة قيادة الطائرة دون طيار، ومناطق للضيافة، وأخرى لتقديم الدعم الإعلامي».

موضحاً: «تم وضع شاشة كبيرة تتيح لجميع الجماهير متابعة لقطات من السباق من الكاميرا المثبتة في مقدمة الطائرة، ما يمنح المشاهد شعوراً فريداً وكأنه يقود الطائرة بنفسه، إضافة إلى تزويد المضمار بأضواء لتحديد مسار الطائرات، بعضها يكون مثبتاً على الألواح الخشبية التي تمتد على طول المسار، والأخرى مثبتة على الأرض، وتطلق أشعة قوية نحو السماء، وعددها 150 مصباحاً».

وأقر بأن اللجنة المنظمة أنجزت موقعاً مثالياً للبطولة من خلال تصميم وتنفيذ المسار الأول من نوعه على مستوى العالم، الذي يتضمن عوائق متحركة، ويبلغ طوله 700 متر، ومصمم بطريقة تمنح المشاركين والجمهور أقصى درجات التشويق من خلال حركة الطائرات فوق المسار.

وقال العلماء: «البطولة بداية لمشروع كبير يستهدف أن تكون دولة الإمارات قاعدة لتوسيع هذه الرياضة وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فيها، التي تعد نواة تكنولوجيا المستقبل».

وأكد العلماء أن: «هذه البطولة تم التخطيط لها وإطلاقها لتقوم بتنظيمها كوادر وطنية، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وهيئة الطرق والمواصلات، ونادي سكاي دايف، وغيرها من الجهات الوطنية، وما يزيد من حجم ساعدتنا أن هذه البطولة ستشهد مشاركة نخبة من الرياضيين الإماراتيين في هذا المجال، اذ تجاوز عدد الفرق المسجلة حتى الآن 10 فرق».

وأوضح أن «اللجنة المنظمة قررت تخصيص جائزة نقدية قيمتها 50 ألف دولار لفئة الرياضيين الإماراتيين، الذين سيبلغون النهائيات، تشجيعاً لهم، وهي واحدة من 19 فئة تتضمنها منافسات البطولة التي ستكون الأكبر والأروع في العالم».

الخبر | اخبار الرياضة العالمية العلماء: قنوات فضائية عالمية تطلب بث بطولة الطائرات دون طيار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق