العالم اليوم البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل لإمداد العاصمة المالية باماكو بمياه الشرب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع البنك الإسلامي للتنمية بجدة, اليوم, اتفاقية يقوم بموجبها بتقديم تمويل بمبلغ (44) مليون دولار أمريكي، للمساهمة في المرحلة الثانية من مشروع إمداد منطقة كبالا - باماكو بمياه الشرب .

وذكر بيان للبنك ان تنفيذ هذا المشروع سيسهم في تحسين ظروف معيشة السكان, خاصة في منطقة العاصمة باماكو وضواحيها المجاورة، وكذلك تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب لحوالي (5ر8) ملايين نسمة، حتى العام 2030 .

كما سيساعد هذا المشروع حال اكتماله في تحسين الحالة الصحية للسكان, والحد من تفشي مرض الكوليرا وغيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق شرب المياه غير الصالحة للشرب .

الجدير بالذكر أن إجمالي تمويلات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المعتمدة لصالح جمهورية مالي, يصل إلى نحو (950) مليون دولار أمريكي، شملت المساهمة في تمويل مشاريع تنموية مهمة في مختلف قطاعات التنمية هناك .

الخبر | العالم اليوم البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل لإمداد العاصمة المالية باماكو بمياه الشرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق