اخر الاخبار - روبوتان لتقديم نشرات الأخبار في الصين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قدمت وكالة الأنباء الصينية "تشينخوا" هذا الأسبوع، مذيعين رقميين، أو روبوتين يذيعان الأخبار، طوال اليوم ولجميع أنحاء البلاد.

ورحب كيو هاو، المذيع الرقمي الذي يرتدي ربطة عنق حمراء، بالمشاهدين الصينيين قائلًا: "لن أكون معكم لمدة 24 ساعة في اليوم فقط، بل سأرافقكم على مدى 365 يومًا في العام"، وفقاً لموقع صحيفة "غارديان" البريطانية. أما الروبوت الثاني فأذاع الأخبار باللغة الإنكليزية.

وقد طورت الوكالة الصينية الرجلين الآليين، مستعينة بمحرك البحث الصيني Sogou، ليتمكنا من محاكاة أصوات البشر، وتقديم "صورة نابضة بالحياة بدلًا من مجرد روبوتين جامدين".

وذكرت الوكالة: "يتطلب تطوير الإعلام ابتكاراً مستمراً، واستغلالاً كاملاً لكل التقنيات العلمية الجديدة، ونحن نتطلع لتقديم تجارب إخبارية جديدة لكم".

وظهر المذيعان لأول مرة في مؤتمر الإنترنت العالمي السنوي في الصين. ويعتبر هذا المؤتمر موطئاً لأكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

اقــرأ أيضاً

 

الخبر | اخر الاخبار - روبوتان لتقديم نشرات الأخبار في الصين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق