قناة الغد: ارتفاع ضحايا السيول في الأردن إلى 7 وفيات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، ارتفاع عدد وفيات الحالة الجوية السائدة إلى 7 وفيات.

ودعت غنيمات الأردنيين القاطنين بالقرب من المناطق المنخفظة والأودية ومجاري السيول والجسور والأنفاق إلى إخلاء منازلهم حفاظا على حياتهم نظرا لغزارة الأمطار المتوقعة في الساعات القادمة.

وشددت غنيمات، على ضرروة التوجه إلى المدارس القريبة منهم على الفور، حيث تم فتحها كمراكز إيواء للمتضريين من الحالة الجوية وممن يضطرون إلى إخلاء منازلهم جراء ذلك، موضحة أن عمليات الإخلاء تتم بالتنسيق مع مجالس البلديات والمحافظات ومدراء الأشغال العامة والأمن العام والدفاع المدني.

وأردفت غنيمات”: تم وقف جميع الرحلات إلى المناطق السياحية والأثرية ليوم غد السبت بسبب الحالة الجوية غير المستقرة، كما نبهت إلى أن الحالة الجوية السائدة ستكون صعبة وتحديدا بعد منتصف هذه الليلة ويوم غد بسبب غزارة سقوط الأمطار، والتحذير من تشكل السيول، مؤكدة أن عمليات الإنقاذ مستمرة لإخراج الأردنيين المحاصرين مع تسيير السيارات العالقة على الطريق الصحراوي.

وشهدت مناطق جنوب الأردن، ما أسفر تشكل سيول جارفة أدت إلى وفاة طفلة وفقدان عدد آخر من الأشخاص.

وشهدت مناطق البتراء والشوبك وروضة الأمير راشد بالبادية الجنوبية في محافظة معان جنوب الأردن، اليوم الجمعة، تساقط أمطار وصفت بأنها الأغزر منذ نحو 60 عاماً، تسببت في تشكل سيول جارفة وجرف عدد من المساكن والعربات.

الخبر | قناة الغد: ارتفاع ضحايا السيول في الأردن إلى 7 وفيات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق