اخر الاخبار - كوريا الشمالية تعلن اختبار سلاح استراتيجي متقدم طُوّر حديثاً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أعلنت ليل الخميس- الجمعة أن الزعيم كيم جونغ أون تابع اختبار "سلاح استراتيجي متقدم طُوّر حديثاً".

ونقلت الوكالة عن التلفزيون المركزي الكوري الشمالي قوله دون إسهاب إن الاختبار تكلل بالنجاح.

يأتي ذلك، بعدما كشف في وقت سابق مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الأخير والزعيم الكوري الشمالي، سيعقدان قمة أخرى مطلع العام المقبل على الأرجح، مشدداً على أن إدارته لن تكرر أخطاء الإدارات السابقة، والقبول بـ"وعود لا تتحقق".

وقال بنس للصحافيين على هامش القمة السنوية لـ"رابطة دول جنوب شرق آسيا" (آسيان): "نعتقد أن القمة ستعقد بعد الأول من يناير/ كانون الثاني، لكن لا يزال يتعين علينا تحديد المكان والزمان".

وعقد الرئيس الأميركي والزعيم الكوري الشمالي قمة تاريخية في سنغافورة هذا العام أسفرت عن اتفاق على نزع السلاح النووي، بقيت بنوده غامضة.

وأعرب ترامب عن الأمل في عقد لقاء ثانٍ مع كيم في بداية السنة المقبلة. لكن لقاء بين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والذراع اليمنى لكيم، كيم يونغ شول، كان مقرراً الأسبوع الماضي في نيويورك، قد أرجئ.

اقــرأ أيضاً


وقالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هالي، إن كوريا الشمالية أرجأت اللقاء، لأن الكوريين "لم يكونوا مستعدين".

(رويترز، فرانس برس)

الخبر | اخر الاخبار - كوريا الشمالية تعلن اختبار سلاح استراتيجي متقدم طُوّر حديثاً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق