الوحدة الاخباري - الإمارات تعتزم إرسال روادها إلى الفضاء سنويا بالتعاون مع روسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الإمارات تعتزم إرسال روادها إلى الفضاء سنويا بالتعاون مع روسيا

Sputnik © RIA News / Alexey Filippov

كشف محمد الأحبابي، مدير عام وكالة الفضاء الإماراتية، عن عزم بلاده إرسال روادها إلى الفضاء سنويا بالتعاون مع روسيا، وقال إن بلاده تواصل اختيار المرشحين لإنشاء فريق رواد فضاء وطني.

إقرأ المزيد

وأوضح الأحبابي في حديث لوكالة نوفوستي اليوم الجمعة، أن الإمارات العربية المتحدة تملك برنامجا فضائيا طويل الأمد، مشيرا إلى أن الوكالة تمتلك قدرات على تدريب رواد الفضاء وإرسالهم إلى المدار سنويا.

وأضاف أن وكالة الفضاء الإماراتية تعتزم اختيار رائدين آخرين، إضافة إلى الرائدين، اللذين تم اختيارهما من قبل، ليكون لدى الإمارات فريق كامل من رواد الفضاء، كما هو الحال لدى وكالات الفضاء الرئيسية في العالم.


ووفقا لأقواله، فقد تم اختيار 9 أشخاص من أصل 4 آلاف متقدم. وأشار إلى أن الوكالة ستختار أحد هؤلاء الأشخاص من أجل المشاركة في الرحلات الفضائية المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن رائدي فضاء إماراتيين يخضعان حاليا للتدريب في مدينة النجوم الكائنة في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، من أجل إرسال أحدهما إلى الفضاء في أبريل المقبل، غير أن هذا الموعد  أصبح قابلا للتعديل بعد حادث فشل إطلاق مركبة "سويوز" في أكتوبر الماضي.

وأكد الأحبابي أن وكالة الفضاء الإماراتية لا تنوي إنهاء العقد مع شركة روس كوسموس بشأن إرسال أول مواطنة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، بعد حادث مركبة سويوز. وقال: "لن ننهي العقد مع روس كوسموس، ولا نزال نملك الخطط نفسها ونفس المعايير".

وأشار إلى أن الأشخاص الذين يعملون في مجال الفضاء يعرفون أن هذه منطقة محفوفة بمخاطر خطيرة تحدث فيها الكوارث. وأكد رئيس الوكالة: "بالنسبة للعلاقات مع شركائنا من روس كوسموس، فإننا نواصل التعاون معهم على نفس المنوال".

المصدر: نوفوستي

الخبر | الوحدة الاخباري - الإمارات تعتزم إرسال روادها إلى الفضاء سنويا بالتعاون مع روسيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق