الوحدة الاخباري - ترامب يعلق على ترحيل غولن مقابل تخفيف تركيا ضغطها على السعودية بسبب مقتل خاشقجي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Reuters Yuri Gripas

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه لا يدرس ترحيل الداعية التركي المعارض، فتح الله غولن، إلى تركيا، لتخفف ضغطها على السعودية إثر مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.

وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم السبت قبل التوجه إلى ولاية كاليفورنيا، ردا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تنظر في إمكانية طرد غولن إلى تركيا مقابل تخفيفها الضغط على السلطات السعودية عقب مقتل خاشقجي: "لا، هذه المسألة ليست قيد الدراسة".

وأضاف ترامب: "إننا نبحث دائما عما يمكننا القيام به من أجل الدول التي علاقاتنا معها نزيهة وجيدة، بما في ذلك تركيا... ورئيسها، رجب طيب أردوغان، وهو شخص قوي وقاس، وصديق لي... وسنفعل ما نستطيعه وهذا ما ننظر فيه دائما، لكن ليس من وجهة النظر هذه".

وذكرت قناة "NBC" الأمريكية، الخميس، أن إدارة ترامب تدرس خيارات مختلفة لترحيل غولن إلى تركيا بوسائل قانونية من أجل تخفيف حدة المطالب التركية من السعودية في قضية اغتيال خاشقجي.

لكن الولايات المتحدة نفت هذا التقرير على لسان كل من البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والعدل .

كما قالت أنقرة أيضا إنها "لم تعرض في أي وقت تحجيم التحقيق بشأن خاشقجي مقابل ترحيل غولن"، الذي تتهمه السلطات التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في البلاد أواسط يوليو 2016 مطالبة بتسليمه.

المصدر: RT

الخبر | الوحدة الاخباري - ترامب يعلق على ترحيل غولن مقابل تخفيف تركيا ضغطها على السعودية بسبب مقتل خاشقجي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق