قناة الغد: فيديو| معرض الروبوتات في الأردن يقدم مشروعات في خدمة الإنسانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أذرعٌ آليةٌ تعملٌ عن بٌعد، وروبوتات بكافة أشكالها، كانت من بين ابتكارات عرضها شباب أردني في معرض الروبوت لعام 2018، الذي أقامته كليةُ طلال أبو غزالة الجامعية للابتكارِ بالاشتراك مع الجمعية العربيةِ للروبوت، وذلك في ملتقى طلال أبو غزالة.

ونفذت مجموعة من أساتذة الجامعة وبالتعاون مع الطلبة مشروعا يعمل من خلال التطبيقات على التحكم بالروبوت حاز على الجائزة الأولى في معرض الروبوتات الأول في العاصمة الأردنية عمان.

وقال خليل يوسف أحد أعضاء الفريق الفائز بالمرتبة الأولى انهم ابتكروا جهاز موصل بكاميرا تساعدهم على أخذ المعلومات ودمجها لبناء خرائط داخلية للمباني.

وتهدف المشاريع المشاركة إلى خدمة الإنسانية من خلال الروبوت الذي بات يشكل المستقبل.

وأكد طلال أبو غزالة راعي المعرض أن المستقبل هو المعرفة وأن الثروة القادمة هي الاختراعات.

 كما أوضح اسماعيل ياسين، رئيس الجمعية العربية للروبوتات أهمية الروبوتات الصناعية قائلا “إنها تستطيع القيام بالمهام التي يعجز البشر عنها أو تمثل خطورة عليهم”.

ويشكل المعرض والجوائز حافزا للطلبة والشباب من خلال تنمية روح الإبداع والإبتكار من أجل تنشئة جيل يسهم في بناء مستقبل معرفي مما يعد وجها من أوجه الإستثمار في الإنسان.

الخبر | قناة الغد: فيديو| معرض الروبوتات في الأردن يقدم مشروعات في خدمة الإنسانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق