اليوم السابع عاجل - س وج.. كل ما تريد معرفته عن أضرار مخدر الاستروكس؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"الاستروكس"  يعد من أكثر أنواع المخدرات المنتشرة حول العالم في الفترة الأخيرة،  ويسعى الكثير من الشباب لتناوله ويتسبب في تعرضهم للهلاوس وبعض المضاعفات على المخ من ضعف تركيز، وهذا هو السبب في حدوث الكثير من الجرائم، وما شابه ذلك، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أضرار مخدر الاستيروكس.

يعني ايه مخدر الاستروكس؟ وهل له أسماء أخرى؟
 

 الدكتور عبد الرحمن حماد مدير مركز انسايت للصحة النفسية وطب الادمان والمدير السابق لوحدة الادمان بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية، قال إن اسم "الاستروكس" هو الاسم المصرى لهذا النوع من المخدرات، ففي أمريكا معروف باسم  "كي تو" أو "سبايسى"،  وهذا النوع من المخدرات يندرج تحت بند القنبيات المصنعة.

وأشار حماد، إلى أن هذا النوع من المخدرات المصنعة غير المتعارف على تأثيراتها السلبية وغير  المتوقعة على الإنسان.

 


ما أضرار مخدر الاستروكس؟
 

الدكتور عبد الرحمن حماد،  قال إن هناك العديد من الأضرار التي يسببها الاستيروكس، وذلك نتيجة لأنه نوع من أنواع المخدرات المصنعة، والتي تؤثر علي قدرات المخ، والتركيز، والجسم،  وتؤثر بشكل سلبي علي القلب فتزيد من عدد ضرباته، وتسبب الكثير من مشاكل  في الكبد ويزيد من نسبة الإصابة بالجلطات، يتسبب في تأثير جميع خلايا الجسم.

ما هي طرق علاج إدمان مخدر الاستروكس؟
 

 أوضح التقرير المنشور عبر موقع " catalog"، إن طرق العلاج من المخدرات من الأشياء الصعبة، إلا في حالة رغبة الشخص المدمن في التخلي عن ذلك،  وتنقسم مرحلة العلاج إلى عدة مرحلة اولها سحب السموم، إلى مرحلة عدم الانتكاسة والرجوع مرة أخرى.

 


الخبر | اليوم السابع عاجل - س وج.. كل ما تريد معرفته عن أضرار مخدر الاستروكس؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق