الوحدة الاخباري - روغوزين: سننقل رائدا إماراتيا إلى المحطة الفضائية الدولية في العام المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Sputnik Vladimir Trefilov

رئيس وكالة الفضاء الروسية الفدرالية ("روس كوسموس")، دميتري روغوزين

أعرب رئيس وكالة الفضاء الروسية الفدرالية ("روس كوسموس")، دميتري روغوزين، عن ثقته بأن روسيا ستفي بالتزاماتها بشأن نقل رائد فضاء إماراتي إلى المحطة الفضائية الدولية في العام المقبل.

وفي مؤتمر صحفي بموسكو قال روغوزين إن رحلة رائد الفضاء الإماراتي المخطط لها في أبريل القادم، تم إرجاؤها بسبب تغيير جدول الرحلات بعد فشل إطلاق صاروخ "سويوز إف غي" في 11 نوفمبر، مضيفا: لكنني أعتقد أننا سنفي بالتزاماتنا بشأن نقل ممثل الإمارات العربية المتحدة (إلى المحطة الدولية) في العام 2019".

وقبل يومين، أعلن المدير العام لوكالة الفضاء الإماراتية، محمد الأحبابي، أن "روس كوسموس" لم تبلغه عن احتمال تأجيل رحلة رائد الفضاء الإماراتي إلى المدار.

وفي 11 أكتوبر الماضي، فشل إطلاق مركبة "سويوز إم إس - 10" المأهولة بواسطة صاروخ "سويوز إف غي" من قاعدة بايكونور الفضائية بكازاخستان، بسبب خلل بحساس يتحكم في انفصال مراحل الصاروخ المتتالية. ونجا طاقم المركبة الذي تمكن من الهبوط في أراضي كازاخستان بسلام.

المصدر: تاس

الخبر | الوحدة الاخباري - روغوزين: سننقل رائدا إماراتيا إلى المحطة الفضائية الدولية في العام المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق