سبوتنبك: الغاز الطبيعي الأمريكي المسال يخسر المنافسة أمام "غازبروم" الروسية في 2018

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
روسيا

09:11 21.11.2018(محدثة 09:31 21.11.2018) انسخ الرابط

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية أن الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة لم يورد تقريبا خلال عام 2018 إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، وخسر المنافسة أمام غاز الشركة الروسية.

موسكو — سبوتنيك. وقالت الشركة في بيان: "في عام 2018 وفي ظل ظروف وجود بيئة تسعير مواتية في الأسواق الآسيوية، فإن الغاز الطبيعي الأمريكي المسال لم يتم توريده فعليا إلى الدول الأوروبية، حيث خسر المنافسة أمام غاز خط أنابيب غازبروم".

وتابع البيان أنه "في الأشهر العشرة الأولى، كانت نسبة توريد الغاز الروسي والغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة إلى الدول الأوروبية بمعادلة 100: "1.

وكان رئيس شركة غازبروم الروسية، أليكسي ميلير، قد أعرب عن ثقته في أن بناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2" سوف يكتمل، بعد تهديد الولايات المتحدة بإعاقة البناء.

وأعلن السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي غوردون ساندلاند، أن واشنطن مستعدة لاستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات لإعاقة تنفيذ مشروع "التيار الشمالي 2"، الذي يعرض أوروبا للخطر، وبالتالي الولايات المتحدة.

 

الخبر | سبوتنبك: الغاز الطبيعي الأمريكي المسال يخسر المنافسة أمام "غازبروم" الروسية في 2018 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق