الوحدة الاخباري - زعيمة حزب تركي معارض تقترح وصفة "سحرية" لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
زعيمة حزب تركي معارض تقترح وصفة

AFP

لاجئون سوريون في اسطنبول - أرشيف

قدمت زعيمة حزب "إيي" التركي، ميرال أكشنار، لحكومة بلادها، ما وصفتها بالوصفة العلاجية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أكشنار قولها في اجتماع لنواب حزبها في البرلمان، مخاطبة الحكومة: "سأعطيكم وصفة علاجية من أجل ترحيل السوريين إلى بلدهم، أولا يجب وقف إعطاء الجنسية لهم، وهذا سيجعل قسما كبيرا يلجأ إلى مغادرة تركيا. والخطوة الثانية هي أن تتفقوا مع نظام الأسد".

إقرأ المزيد

لاجئون سوريون يتوجهون إلى وطنهم من تركيا في عيد الأضحى يوم 28 أغسطس 2017

ومضت السياسية التركية المعارضة في هذا السياق قائلة: "وفّروا آلية رجوع 200 ألف سوري لبلادهم شهريّا، استخدموا قوة تركيا، امنعوا منتجات التهريب التي يبيعها أصحاب المحلات السورية".

وعلّقت صحيفة "يني شفق" منتقدة الزعيمة التركية المعارضة على هذا الموقف بقولها إن أكشنار، ربطت "ما تمر به تركيا من أزمة اقتصادية مفتعلة، بوجود السوريين في البلاد، ناسية أو متغافلة عن الجانب الإيجابي الذي قام به السوريون إزاء الاقتصاد التركي، لا سيما دعم الليرة التركية بشكل كبير".

ولفتت  الصحيفة التركية إلى أن ميرال أكشنار كانت أسست حزبها "إيي" أواخر عام 2017 عقب انشقاقها عن حزب الحركة القومية بزعامة دولت باهجلي، وأعلنت حينها الترشح  للانتخابات الرئاسية الأخيرة.

المصدر: وكالات

الخبر | الوحدة الاخباري - زعيمة حزب تركي معارض تقترح وصفة "سحرية" لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق