العالم اليوم حوتوفيلي: مقاضاة الفلسطينيين لإسرائيل أمام المحافل الدولية لن يوقف التوسع الاستيطاني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت "الإذاعة الإسرائيلية" أن نائبة وزير الخارجية تسيبي حوتوفيلي صرحت - خلال نقاش أجراه اللوبي البرلماني من أجل أرض إسرائيل لوقف تجميد البناء في معاليه ادوميم - بأن الحكومة ملزمة بالبناء في مستوطنة معاليه أدوميم إلى جانب خوض صراع على القيم للتأكيد على شرعية المستوطنات.

واضافت حوتوفيلي أنه يحق السكن في أي مكان بأرض إسرائيل. وأن إسرائيل لن تجمد أعمال البناء في الوقت الذي يتوجه فيه الفلسطينيون إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي ويحاربونها على الساحة الدولية من أجل نزع شرعيتها.

وقال رئيس حزب هناك مستقبل يائير لبيد خلال النقاش إنه يؤيد تجميد أعمال البناء خارج المستوطنات مقابل الاستمرار في هذه الأعمال في معاليه ادوميم وجوش عتصيون وأريئيل.

في حين قال افيجدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا إنه سينضم إلى الحكومة بدون شروط مسبقة في حال تم بناء 2000 وحدة سكنية في معاليه أدوميم.

الخبر | العالم اليوم حوتوفيلي: مقاضاة الفلسطينيين لإسرائيل أمام المحافل الدولية لن يوقف التوسع الاستيطاني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق