عاجل

اخر الاخبار - الصين والولايات المتحدة تسعيان لإلغاء جميع الرسوم المتبادلة خلال 3 أشهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وزارة التجارة الصينية، الخميس، أن بكين وواشنطن تسعيان لإلغاء جميع الرسوم الإضافية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال ممثل وزارة التجارة الصينية هاو فين، في مؤتمر صحافي: "خلال الأيام الـ 90 المقبلة، الصين والولايات المتحدة تضعان هدفا بإلغاء جميع الرسوم الإضافية".

وشرح فين أن "الصين ستطبق فورا (نقاط) الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان على صعيد المنتجات الزراعية والطاقة والسيارات ومنتجات أخرى محددة"، بحسب "رويترز".

وصدر هذا الإعلان بعد خمسة أيام على اللقاء الذي عقده الرئيسان الصيني والأميركي في بوينس أيرس، على هامش قمة مجموعة العشرين سعيا للتخفيف من حدة الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وكانت وزارة الخارجية الصينية أعلنت، الأربعاء، أن بكين "ستباشر بتنفيذ نقاط محدّدة تمّ التوصّل إلى توافق في شأنها" خلال اللقاء ، دون أن تورد أي تفاصيل إضافية.

وأعلن ترامب في تغريداته عن وعود صينية بشراء منتجات أميركية لا سيما الزراعية منها بقيمة إجمالية طائلة، وبخفض الرسوم الجمركية العالية على السيارات.

اقــرأ أيضاً
وأوضح فين أن "فرق الطرفين على اتصال في ما بينها وتتعاون بشكل جيد. ولدينا كامل الثقة في إمكانية التوصل إلى اتفاق في غضون 90 يوما". وأضاف أن المفاوضات ستتناول حماية الملكية الفكرية والتعاون التكنولوجي ودخول الأسواق والتجارة المتوازنة.

وأفاد البيت الأبيض، منذ البداية، بأن المحادثات ستدور حول "تغييرات بنيوية". وتتركز انتقادات واشنطن على ثلاثة مواضيع رئيسية هي العجز الهائل في الميزان التجاري الأميركي حيال الصين البالغ حوالى 335 مليار دولار سنويا بحسب واشنطن، وعدم احترام الصين حقوق الملكية الفكرية وعمليات نقل التكنولوجيا "القسرية" التي تتهم الولايات المتحدة الصين بفرضها على الشركات الأجنبية، وهي مآخذ غالبا ما يبديها أيضا رؤساء الشركات الأوروبية.


يُذكر أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كان فرض أخيرا، رسوما جمركية على واردات من الصين بقيمة 250 مليار دولار، لإرغام بكين على تقديم تنازلات بشأن قائمة مطالب بتغيير في شروط التجارة بين البلدين. وردت الصين بفرض رسوم جمركية على بضائع أميركية. 

(العربي الجديد)

الخبر | اخر الاخبار - الصين والولايات المتحدة تسعيان لإلغاء جميع الرسوم المتبادلة خلال 3 أشهر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق