اخر الاخبار - الأمم المتحدة ترحب بالمشاورات اليمنية وتدعو لمواصلة التهدئة في الحديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تزامناً مع انطلاق مشاورات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، اليوم الخميس في السويد، ناشد أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للمنظمة الأممية، أطراف الصراع في اليمن، مواصلة تهدئة الوضع في الحديدة، وفق ما صرّح المتحدث باسمه، استيفان دوغاريك، في مؤتمر صحافي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال دوغريك، إن غوتيريس "يرحب بالمشاورات اليمنية في السويد اليوم، ويحث الأطراف على إحراز تقدم في جدول أعمال المشاورات التي حددها مبعوثه الخاص، مارتن غريفيث، من خلال انتهاج المرونة والانخراط بحسن نية وبدون شروط مسبقة"، وفق ما نقلت عنه وكالة "الأناضول".

وأضاف أن الأمين العام "يناشد الأطراف المتحاربة مواصلة تهدئة التصعيد في الحديدة، واستكشاف التدابير الأخرى للتخفيف من الوضع الاقتصادي والإنساني الذي يهدد حياة المدنيين".

وذكّر "جميع الأطراف بأن التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل بين اليمنيين، هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع".

اقــرأ أيضاً


وفي وقت سابق اليوم، انطلقت في السويد مشاورات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، وسط تفاؤل حذِر من المبعوث الأممي، مارتن غريفيث.

وفي الجلسة الافتتاحية للمشاورات، قال غريفيث، إن جمع الوفدين اليمنيين في السويد "خطوة مهمة"، معتبراً أن "الأيام المقبلة علامة فارقة، ويجب ألا يتخلى أي طرف عن دوره".

وأوضح المبعوث الأممي أنه سيجري خلال المحادثات "بحث تخفيف العنف، ووضع مطار صنعاء، والتحديات الاقتصادية، والاتفاق بشأن تبادل الأسرى، وهي من جملة أمور أخرى يمكن أن تكون وصفة لنجاح المحادثات".

كذلك أعلن المبعوث الأممي عن توقيع أطراف النزاع اتفاقاً لتبادل الأسرى والمعتقلين "سيسمح بلمّ شمل آلاف الأسر"، متعهداً بالعمل، خلال الأيام المقبلة، من أجل التوصل إلى اتفاق يخفف معاناة اليمنيين.

(الأناضول, العربي الجديد)

الخبر | اخر الاخبار - الأمم المتحدة ترحب بالمشاورات اليمنية وتدعو لمواصلة التهدئة في الحديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق