العالم اليوم الصين تعارض العقوبات المفروضة على شركاتها بالولايات المتحدة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعربت الصين اليوم /الاثنين/ عن معارضتها الشديدة لدأب الولايات المتحدة على فرض عقوبات على الشركات الصينية طبقا للقوانين الأمريكية المحلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي تعليقا على تقارير إعلامية تقول ان وزارة التجارة الأمريكية تعتزم تقييد عمليات التصدير إلى مجموعة "زد تى أي" الصينية لصناعة أجهزة الاتصالات بزعم انتهاكها لعدد من القيود الأمريكية على الصادرات لإيران.
واعرب هونج عن أمله في أن تتراجع الولايات المتحدة عن أي قرارات خاطئة تضر بالشركات الصينية وبالتعاون التجاري والعلاقات بين البلدين.

جدير بالذكر ان مشكلة مجموعة "زد تى أي" ليست هي المشكلة الوحيدة بين البلدين فيما يتعلق بالأمور والعلاقات التجارية حيث ان وزارة التجارة الصينية كانت أعربت أول أمس عن القلق إزاء التحقيقات المتكررة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية حول منتجات الصلب الصينية العالية الجودة.

وجاء هذا في بيان صادر عن الوزارة في تعليق على فتح وزارة التجارة الأمريكية لتحقيقات ضد الإغراق تستهدف بها المنتجات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ الواردة من الصين.

وطبقا للبيان فإن التحقيقات المماثلة بشأن هذه المنتجات قد أثرت بشكل كبير على مصالح الشركات الصينية وهو الأمر الذي يسبب القلق الشديد لدى الصين.

وقال البيان ان منظمة التجارة العالمية تسمح لأعضاءها ان يقوموا بتحقيقات مرتبطة بإجراءات المعالجة التجارية ولكن هذا يتطلب الالتزام التام بقواعد المنظمة وضمان الحقوق الشرعية للأطراف المعنية بشكل كامل.

وأعرب عن أمل الصين في ان تقوم الولايات لمتحدة بتصحيح ما قامت به من ممارسات سابقة انتهكت بها قواعد المنظمة وان تجرى تحقيقاتها بطريقة منصفة وموضوعية.

وقالت الوزارة ان وجود فائض إنتاج من الصلب هو مشكلة عالمية يجب ان يتم حلها من خلال الجهود المشتركة من الجميع، مشيرة إلى ان الصين تقوم بالفعل باتخاذ إجراءات جوهرية للتعامل مع هذه المشكلة وان الحوار والمفاوضات هما افضل حل للخلافات والنزاعات التجارية.

الخبر | العالم اليوم الصين تعارض العقوبات المفروضة على شركاتها بالولايات المتحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق