تركيا بالعربي: أوروبا تخصص “أعلى” ميزانية في تاريخها للاجئين السوريين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت المفوضية الأوروبية عن تخصيصها “أعلى” ميزانية للمساعدات الإنسانية، وذلك لدعم السوريين واليمنيين حول العالم.

وفي بيان نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي، الأربعاء 16 من كانون الثاني، قالت فيها إنها اعتمدت ميزانية إنسانية سنوية بقيمة 1.6 مليار يورو لعام 2019 وحده.

وتعتبر هذه أعلى ميزانية ترصدها المفوضية الأوروبية، التابعة للاتحاد الأوروبي، في مجال الأعمال الإنسانية، وقدّرتها المفوضية بأنها أكثر بعشر مرات من ميزانية عام 2015.

وبحسب البيان، فإن الميزانية ستخصص بشكل أساسي في دعم العملية التعليمية لأبناء اللاجئين، بالإضافة إلى دعم اللاجئين في الدول المستضيفة، خاصة تلك الضعيفة اقتصاديًا.

ومن المقرر أن يُخصص جزء من الميزانية للدول التي تشهد نزاعات، ومن بينها سوريا واليمن وجنوب السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو.

وتقدم المفوضية في كل عام حزمة من المساعدات الإنسانية التي يتم جمعها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وتُقدم لوكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، بالإضافة إلى بعض المنظمات والهيئات الإنسانية غير الحكومية.

وتسعى الدول في الآونة الأخيرة إلى الاستجابة للأزمات المتلاحقة، خاصة بالنسبة للاجئين السوريين، الذين تفاقمت معاناتهم في مخيمات النزوح واللجوء بسبب العواصف الثلجية الأخيرة.

إذ خصصت قطر مبلغ 50 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين السوريين في البلدان المجاورة، كما خصصت الإمارات مبلغ 19 مليون درهم للغرض ذاته.

ومن المقرر أن تعقد دول العالم مؤتمرًا دوليًا في بروكسل، في آذار الماضي، من أجل جمع مبلغ خمسة مليارات دولار للاستجابة لأزمات اللاجئين السوريين أيضًا.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW

الخبر | تركيا بالعربي: أوروبا تخصص “أعلى” ميزانية في تاريخها للاجئين السوريين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق