اخر الاخباراليوم: جرينبلات: التسريبات الإسرائيلية بشأن "صفقة القرن" غير دقيقة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف المبعوث الرئاسي الأمريكي لعملية السلام بالشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية أمس الأربعاء، عن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، بأنه "غير دقيق"، ودعا لأخذ المعلومات بهذا الشأن من 4 مصادر فقط.

وعلق "جرينبلات" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على تقرير للصحفي باراك رافيد، بثته القناة الـ13 الإسرائيلية:
مع احترامي لباراك رافيد، تقريره غير دقيق، مشيرا إلى أن المزايدات على مضمون خطة السلام غير مفيدة حتى الآن، ولا تعرف إلا قلة قليلة على كوكبنا بما تحويه هذه الخطة.

وحذر "جرينبلات" من أنه خلال الفترة المقبلة، "ستحاول مصادر غير معروفة بيع الروايات إلى وسائل الإعلام وغيرها استنادا إلى دوافع أبعد ما تكون عن النزاهة"، وأضاف: "نشر قصص كاذبة أو مشوهة أو متحيزة لوسائل الإعلام أمر غير مسئول ويضر بالعملية، فالإسرائيليون والفلسطينيون يستحقون أفضل من ذلك".

داعيا الجميع إلى الإصغاء فقط للتصريحات الرسمية التى تصدر مباشرة من الرئيس أو السفارة الأمريكية في إسرائيل أو جاريد كوشنر، مستشار الرئيس، أو غرينبلات نفسه، فيما يتعلق بخطة السلام.

وكان تقرير القناة الإسرائيلية أفاد أمس نقلا عن مصادر لم يسمها، بأن "صفقة القرن" ستمنح الفلسطينيين دولة على الجزء الأكبر من الضفة الغربية المحتلة (قرابة 90%)، وستعتبر القدس الشرقية دون الأماكن المقدسة، عاصمة للدولة المستقبلية.

الخبر | اخر الاخباراليوم: جرينبلات: التسريبات الإسرائيلية بشأن "صفقة القرن" غير دقيقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق