قناة الغد: ماي تعود إلى الاتحاد الأوروبي للبحث في مسألة الحدود الإيرلندية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
Britain's Prime Minister, Theresa May speaks at the Farnborough Airshow, in Farnborough, Britain July 16, 2018. Matt Cardy/Pool via REUTERS/File Photo

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الإثنين، أنها تنوي العودة إلى بروكسل للبحث في تعديلات على الاتفاق الذي توصلت إليه مع القادة الأوروبيين الشهر الماضي، رغم رفض البرلمان البريطاني للمسودة الأسبوع الماضي.

وقالت ماي “سأواصل اللقاءات مع زملائي هذا الأسبوع لنرى كيف يمكننا الالتزام بواجباتنا”، منها تجنب عودة حدود “بطريقة ستحظى بأكبر دعم ممكن”.

وتابعت “سأعرض استنتاجات هذه المباحثات على الاتحاد الأوروبي”.

وتعهدت ماي بأن تكون أكثر انفتاحا مع البرلمان في التفاوض على مستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي، وأن تعالج مخاوف النواب بشأن اتفاق الانفصال لنيل موافقتهم عليه.

وأبلغت ماي البرلمان بأنها ستكون “أكثر مرونة” وستنفذ مطلبا لحزب العمال المعارض بشأن ضمان حقوق العمال وستجد سبيلا لتهدئة المخاوف بشأن الالتزام بعدم العودة إلى الحدود المعقدة في جزيرة إيرلندا، فيما يسلط الضوء على ثلاثة تغييرات في خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت ماي، “سنحترم بفعلنا ذلك تفويض الشعب البريطاني، ونغادر الاتحاد الأوروبي بطريقة تفيد كل جزء من مملكتنا المتحدة وكل مواطن في بلدنا”.

الخبر | قناة الغد: ماي تعود إلى الاتحاد الأوروبي للبحث في مسألة الحدود الإيرلندية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق