العالم اليوم وزير دفاع فرنسا يوجه بإحالة جنرال فرنسي للتقاعد بعد مشاركته في مظاهرة مناوئة للمهاجرين بـ "كاليه"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه وزير دفاع فرنسا جون ايف لودريان بإحالة الجنرال كريستيان بيكمال، -الذي شغل منصب قائد الفرقة الفرنسية الأجنبية في التسعينيات- للتقاعد اثر مشاركته في مظاهرة مناوئة للمهاجرين في مدينة "كاليه" بشمال فرنسا.

وذكر مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية اليوم/الاثنين/ ان الوزير لودريان رفع الأمر إلى جيش البر حتى يقوم مجلس تأديبي بإحالة الجنرال بيكمال للتقاعد بعد استبعاده من فئة "ضباط القسم الثاني" وهو وضع الجنرالات الذين توقف نشاطهم ولكي يستطيع الجيش الاستعانة بهم.

وأضاف المصدر ان "ضباط القسم الثاني" يتمتعون بمزايا ضريبية و يحق لهم ارتداء الزِّي العسكري، مشيرا، من ناحية اخرى، إلى إخلال الجنرال بيكمال بقاعدة عدم استغلال الوظيفة العامة لأغراض دعائية.

وأوضح المصدر ان لودريان يعكف على تعديل قانون الدفاع الحالي حتى يتسنى لوزير الدفاع اتخاذ مثل تلك القرارات بعد التشاور مع رئيس هيئة الأركان دون المرور من مجلس تأديبي.

يذكر ان الجنرال كريستيان بيكمال (75 عاما) ، قائد الفرقة الفرنسية الأجنبية (1995-1999)، قد شارك في 6 فبراير الماضي في مظاهرة محظورة و مناهضة للمهاجرين دعا إليها اليمين المتطرف في مدينة كاليه.و قامت الشرطة باعتقاله واحتجازه يومين رهن التحقيق، الأمر الذي أثار استهجان العديد من مناصريه.

الخبر | العالم اليوم وزير دفاع فرنسا يوجه بإحالة جنرال فرنسي للتقاعد بعد مشاركته في مظاهرة مناوئة للمهاجرين بـ "كاليه" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق