اخر الاخباراليوم: تعرف على إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بعد إدخال "جيزة وفيوم"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بدء إنتاج الغاز الطبيعي من المرحلة الثانية من مشروع شمال الاسكندرية حقلي "جيزة وفيوم" بمعدل إنتاج يومي بلغ 400 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.
وكانت "الدستور"، انفردت بأول صور لشعلة الغاز بحقلى جيزة وفيوم الأسلبوع الماضي أثناء بدء التشغيل التجريبي للحقلين.
يصل إنتاج مصر بعد وضع الحقلين على خريطة الإنتاج إلى نحو 6.9 مليار قدم مكعب غاز يوميًا، ويبلغ حجم الاستهلاك اليومي من الغاز الطبيعي للمنازل والمصانع ومحطات الكهرباء والاستخدامات الأخرى إلى نحو 6.3 مليار قدم غاز يوميًا ليبلغ الفائض من الإنتاج نحو 600 مليون قدم مكعب سيتم تصدير جزء منهم للأردن وبعض الدول الأخرى حسب الاتفاقيات الموقعة سابقًا، على ان يتم استغلال المتبقي من التصدير فى صناعة القيمة المضافة "البتروكيماويات.
ويضم الحقلين 8 آبار، وتبلغ الطاقة الإنتاجية حاليا نحو 400 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًا، ويزداد تدريجيًا ليصل إلى 700 مليون قدم مكعب، خلال نهاية 2019.
ويدعم إنتاج حقلي جيزة وفيوم إمدادات الطاقة المحلية، ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج مشروع شمال الإسكندرية مع بدأ الإنتاج بالكامل العام الجاري، ليصل الإنتاج المشترك من المراحل الثلاث لمشروع دلتا النيل الغربي إلى ما يقرب من 1.4 مليار قدم مكعبة يوميًا، أي ما يعادل حوالي 20٪ من إنتاج مصر الحالي من الغاز، وسيتم تغذية جميع الغاز المنتج في شبكة الغاز الوطنية.

الخبر | اخر الاخباراليوم: تعرف على إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بعد إدخال "جيزة وفيوم" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق