اليوم السابع عاجل - "ديلى ميل": لبن الأم يحتوى على مسكن طبيعى للطفل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كنديون أن الرضاعة الطبيعية تقلل من ألم الأطفال لإحتواء الحليب على مسكن طبيعي.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، توصل العلماء فى معرض أبحاثهم إلى أن تغذية الرضع بلبن الثدى في حين يتم منحهم حقنة التطعيم يقلل وقت البكاء بمعدل 38 ثانية.

ويعتقد العلماء أن الرضاعة الطبيعية تقدم وسائل الراحة والأمان للرضيع، لافتين إلى أن مادة "الاندورفين" في حليب الأم يمكن أن تعمل أيضا كمسكن للألم.

وقال العلماء من جامعة أوتاوا في كندا، إن نتائج الدراسة يمكن أن تستخدم لجعل الأمصال واللقاحات الضرورية أقل ألماً وصدمةً للأطفال وأولياء الأمور.

وأوضح العلماء أن الرضاعة الطبيعية عندما يكون ذلك ممكنا ومجديا قد تساعد أيضا على تهدئة الأطفال وتحد من الألم إلى ما بعد فترة الرضاعة وطوال مرحلة الطفولة.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية غيرت توجيهاتها بشأن اللقاحات فى سبتمبر العام الماضي، حيث أوصت بالرضاعة الطبيعية لأول مرة للرضع أثناء أو قبل دورة التطعيم بفترة وجيزة، لافتةً إلى أنها تحد من مخاطر السمنة، ومرض السكري والالتهابات.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

 

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : [email protected]

 


الخبر | اليوم السابع عاجل - "ديلى ميل": لبن الأم يحتوى على مسكن طبيعى للطفل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق