اخر الاخبار اليوم - وزير المالية السابق يدعو بوتفليقة الى تقديم إستقالته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هشام ح - البلاد نت - أعرب وزير المالية السابق عبد الرحمان بن خالفة عن قلقه إتجاه الوضع الحالي في البلاد وذلك في منشور كتبه على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" .

بن خالفة الذي وصف الوضع بـ "المقلق و الخطير" يرى ان "الحل المبكر لهذه الأزمة يمر حتماً بإنسحاب الرئيس بوتفليقة  و الإبقاء على العملية الانتخابية لتجنب أي أزمة مؤسساتية.

 وكتب المصرفي السابق "'نحن نقترب من نهاية ولاية الرئيس دون أي حل دستوري ومقبول في المنظور القريب ".  قبل ان يضيف: 'إنه أمر مرهق وخطير بالنسبة للأمة بأكملها' ، مؤكدا " كمواطن ، أجدد رأيي في ضرورة استقالة الرئيس بعد أن أعلن عدم قدرته  الترشح و بدء العملية الدستورية للانتخابات الرئاسية في غضون 90 يوما".

ووفقا للحل الذي قدمه بن خالفة  فإن الإنتخابات سيتم تنظيمها بعد  " تغيير رئيس مجلس الأمة وإنشاء هيئة انتخابية مستقلة جديدة".

و تابع بن خالفة   القول إن" الحلول 'طويلة الأجل' و 'المؤقتة' ستزيد من تعقيد الوضع الحالي و تمكين " الإنتهازيين من ترتيب اوضاعهم والاستيلاء على  المرحلة الجديدة "'.

و خلص  الخبير في المالية الى القول : "يواجه صناع القرار تحديًا أمام الله والأمة لاتخاذ قرار سريع ومنع البلاد من الوقوع في كل بذور الأزمة المؤسساتية'.

 

الخبر | اخر الاخبار اليوم - وزير المالية السابق يدعو بوتفليقة الى تقديم إستقالته - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق