العالم اليوم «ديلي ميل»: منفذو هجمات بلجيكا خططوا لتنفيذ 4 تفجيرات في مطار بروكسل

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إن منفذي هجمات بروكسل كانوا ينتوون تنفيذ 4 هجمات انتحارية لكنهم لم يستطيعوا، بعد أن أرسلت شركة لسيارات الأجرة "تاكسى" ليقل المهاجمين بدلا من أن ترسل لهم حافلة أكبر حجما؛ مما اضطرهم إلى التخلي عن أحد حقائبهم والتي كانت تحمل متفجرات بدورها. 

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن إبراهيم البكراوى ورجلين آخرين يشتبه فى أنهم نفذوا الهجوم، بعد أن استدعوا حافلة صغيرة لتقلهم بحقائبهم إلى مطار "زافنتم" الدولي من شقة واقعة فى شمال العاصمة وذلك في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، لكن بعدما وصلت السيارة التي تبين أنها أصغر حجما كان من الصعب ركوب الثلاثة معا بأمتعتهم كاملة، مما اضطرهم إلى  ترك أحد حقائبهم وراءهم.

وفجر اثنان من المهاجمين أنفسهم في صالة المغادرة بالمطار، فيما هرب الثالث تاركا عبوة ناسفة عطلتها الأجهزة الأمنية فيما بعد. 

وبعد ان أفرج المحققون عن لقطات الكاميرات الملتقطة للمهاجمين الثلاثة بعد الهجمات بساعات، قام سائق سيارة الأجرة التي أقلتهم للمطار بالتعرف عليهم وإخطار الشرطة. 

وقال السائق الذي أقلهم صباح الثلاثاء إن المهاجمين اشتكوا من ان السيارة ليست كبيرة بما يكفى لنقل جميع أمتعتهم. وأعرب الرجال الثلاثة عن غضبهم بعدما اضطروا إلى ترك إحدى حقابهم فى الشقة التي كانوا يقيمون فيها. 

وداهمت الشرطة البلجيكية العنوان الذى أدلى به السائق لتعثر على عبوة ناسفة اخرى مليئة بالمسامير. 

وقال المدعى العام البلجيكي فريدريك فان بيو إنه تم أيضا اكتشاف 15 كيلوجراما من مادة (TATP) المتفجرة والتي استخدمت فى هجمات باريس.

الخبر | العالم اليوم «ديلي ميل»: منفذو هجمات بلجيكا خططوا لتنفيذ 4 تفجيرات في مطار بروكسل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق