اخر الاخبار - نجم المغرب يرشح الجزائر للقب الأفريقي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد ظهور نتائج قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستحتضنها مصر في الصيف المقبل، خصّت الترشيحات عدداً من المنتخبات التي يمكنها نيل اللقب القاري بعد المباراة النهائية التي ستجري يوم 19 يوليو/تموز المقبل، على غرار مصر والمغرب والسنغال ونيجيريا وغيرها من المنتخبات القوية، لكن المهدي بنعطية قائد أسود الأطلس كان له رأي آخر ورشح منتخباً عربياً للظفر بالتاج الأفريقي.

وصرّح نجم دفاع نادي الدحيل القطري في مقابلة أجراها مع قنوات "الدوري والكأس" القطرية، بأنه يرفض التصريحات التي ترشح دائماً منتخب بلاده المغرب للحصول على اللقب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقال مدافع يوفنتوس الإيطالي السابق: "سأشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الرابعة في مشواري الكروي، وفي كل مرة يتم ترشيح المغرب لبلوغ النهائي والتتويج باللقب"، مضيفا: "أنا لا أحب أن أفكر بهذه الطريقة. وفي رأيي، إن السنغال هو المرشح القوي للظفر بهذا اللقب في مصر، كما أن المنتخب الجزائري مرشح أيضا".

وعلق بنعطية على قرعة النهائيات الأفريقية قائلا: "كل المباريات ستكون صعبة للغاية والمهمة ستكون معقدة كثيراً، وبخاصة أن كل المنتخبات المشاركة في الدورة صعبة المراس".

وبالرغم من أن المنتخب المغربي، يعد أحد أقوى المنتخبات على الساحة الأفريقية في الوقت الحالي، بعد تصاعد أسهمه بشكل قوي في السنتين الأخيرتين، إذ كان أحد المنتخبات الخمسة التي مثلت القارة السمراء في مونديال روسيا الصيف الماضي، فضلا عن بلوغه الدور الثاني من مسابقة كأس أمم أفريقيا الغابون مطلع العام 2017، إلا أن قائد المنتخب المغربي يبدو وكأنه أراد أن يبعد الضغط عن منتخب بلاده، من خلال عدم ترشيحه له لنيل اللقب.

اقــرأ أيضاً


لكن يبقى ترشيح بنعطية منتخبي السنغال والجزائر أمراً منطقياً كون الأول يتوفر على عدة لاعبين مميزين في صورة نجم دفاع نابولي الإيطالي كاليدو كوليبالي أو مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي ساديو ماني، كما أن منتخب "المحاربين" يملك عدة لاعبين ذوي خبرة في مثل هذه المنافسات الكبيرة، وعناصر لامعة قادرة على رفع التحدي على غرار نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز، ونجم بورتو البرتغالي ياسين براهيمي بالإضافة إلى سفيان فيغولي مهاجم غلطة سراي التركي و"السفاح" بغداد بونجاح هداف نادي السد والدوري القطري وعدة لاعبين آخرين مميزين في مختلف المناصب.

كما يبدو أن ترجيح بنعطية لكفة المنتخب الجزائري و"مجاملته" له نابع أيضاً من انتماء جزء منه للجزائر، إذ إنه مولود لأم جزائرية وأب مغربي، لكنه اختار اللعب للفئات السنية لمنتخب "أسود الأطلس" في العام 2003، قبل أن ينضم إلى المنتخب الأول في عام 2008 وخاض معه 61 مباراة وسجل هدفين.

الخبر | اخر الاخبار - نجم المغرب يرشح الجزائر للقب الأفريقي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق