الوحدة الاخباري - الحرب بين قوات الجيش والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتمدد إلى الجنوب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الحرب بين قوات الجيش والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتمدد إلى الجنوب

الحرب بين قوات الجيش والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتمدد إلى الجنوب

تمكنت وحدات تابعة للجيش الليبي من استعادة السيطرة على قاعدة" تمنهنت" الجوية وسط البلاد، بعد أن سيطرت عليها لفترة قصيرة قوات للمعارضة التشادية متحالفة مع إبراهيم الجضران.

وكانت صحيفة المرصد الليبية نقلت عن مصادر، أن القوات المسلحة الليبية التابعة للمشير خليفة حفتر تتعامل مع هجوم بري على قاعدة تمنهنت، وأن اشتباكات تدور في محيط القاعدة.

وفيما أعلن في وقت لاحق موقع قوة حماية طرابلس، أن قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني سيطرت على قاعدة "تمنهنت" الجوية، وانتزعتها من قوات الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، أفادت مواقع إخبارية تابعة للجيش الوطني بأن وحداته استعادت السيطرة على القاعدة من المهاجمين وتقوم بمطاردة فلولهم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة مشتركة تضم قوات للمعارضة التشادية ومسلحين ليبيين يتزعمهم إبراهيم الجضران، نجحت صباح اليوم في السيطرة على قاعدة "تمنهنت" الجوية، إلا أن وحدات الجيش الوطني تمكنت سريعا من انتزاعها من جديد، في قتال فقدت فيه 3 من أفرادها.

يذكر أن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يسيطر منذ فترة طويلة على هذه القاعدة الجوية الواقعة شمال مدينة سبها، والتي تعد أكبر قاعدة جوية في جنوب البلاد.

المصدر: RT

الخبر | الوحدة الاخباري - الحرب بين قوات الجيش والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتمدد إلى الجنوب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق