اخر الاخبار اليوم - رسميا ولد عباس يحصل على ترخيص بانعقاد اللجنة المركزية وسقوط قانوني لبوشارب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ولد عباس و بوشارب

البلاد نت- استدعى الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أعضاء اللجنة المركزية لعقد اجتماع في القريب العاجل، من أجل انتخاب أمين عام جديد للحزب.

و كشف عضو المكتب السياسي السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، وعضو اللجنة المركزية، فؤاد سبوتة، لـ "البلاد نت"، إن الإدارة قد منحت الترخيص باجتماع اللجنة المركزية لجمال ولد عباس، بصفته الأمين العام الشرعي الذي تعترف به السلطات الإدارية لاسيما وزارة الداخلية.

وأوضح فؤاد سبوتة، أن معاذ بوشارب، الذي يحمل صفة رئيس هيئة تنسيق الحزب، عينته قوى غير دستورية ومادامت هذه القوى قد ذهبت فسيذهب هو كذلك، مؤكدا أن ولد عباس هو الأمين العام المعترف به من قبل وزارة الداخلية، بعدما انتخب في مؤتمر 22 أكتوبر 2016، بعد استقالة عمار سعداني.

وأوضح محدثنا أن بوشارب لا يحوز على النصاب القانوني لانعقاد المؤتمر الذي يستلزم ثلثي أعضاء اللجنة المركزية، كما لا تحوز عليه المجموعة التي يقودها مجاهدون، وهو الأمر الذي جعل ولد عباس يستدعي اللجنة المركزية لاجتماع طارئ وليس للمؤتمر، لأن الأمر لا يحتاج إلى ثلثي الأعضاء.

وقال عضو اللجنة المركزية في الأفلان فؤاد سبوتة، إن ولد عباس سيقدم استقالته في الاجتماع ويتم انتخاب أمين عام جديد في نفس الدورة، كما يتم تحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الاستثنائي الجامع، مؤكدا أنها السبيل الوحيدة للم شمل الحزب المشتت.

وبخصوص ما إذا كان إسقاط الغطاء القانوني عن معاذ بوشارب، يسقطه آليا من البرلمان، قال فؤاد سبوتة، إنه يتحدث من صلاحياته بصفته عضوا في اللجنة المركزية، ويرى أن القوى الدستورية هي التي عينت بوشارب رئيسا للمجلس الشعبي الوطني، ويمكن أن تتبعها إجراءات أخرى لتنحيته وإعادة الشرعية القانونية لأصحابها.
 

الخبر | اخر الاخبار اليوم - رسميا ولد عباس يحصل على ترخيص بانعقاد اللجنة المركزية وسقوط قانوني لبوشارب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق