اليوم السابع عاجل - قبل ما تلبسى الدبلة.. إزاى اتطور خاتم الزواج من الفراعنة حتى الآن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 حلم كل فتاة ارتداء دبلة الخطوبة، ولكن قبل ارتدائها هل فكرت للحظات ما القصة خلفها.. فدبلة الخطوبة يرجع تاريخها إلى قدماء المصريين وانتقلت إلى الإغريق والرومان.  

 

images (1)
 

وكان من التقاليد تقديم الشاب لخطيبته خاتما من حديد يضعه على سن السيف وتتناوله الخطيبه ليتطور هذا العرف ويستبدل الخاتم الحديد بقطعة من الفضة أو الذهب يحتفظ كل منهم بقطعة.

 

859
 

ويقال إن سبب ارتداء الدبلة فى اليد اليسرى فى الأصبع الرابع له علاقة بشريان يمتد من الأصبع ويتصل مباشرة بالقلب، أما فى أوروبا فحينما يتقدم الرجل لطلب الزواج من الفتاة يقدم خاتما من الذهب او الفضة أو البلاتين ويكون يحتوى على حجر كريم تظل الفتاة ترتديه طوال فترة الخطوبة فى اليد اليسرى، وإذا جاء موعد الزواج ارتدت فوقه الدبلة. 

1200px-Wedding_and_Engagement_Rings_2151px
 

بينما فى تركيا لديهم عادة طريفة وهى ربط الدبلتين معا بشريط من اللون الأحمر، وهذا دليل على الحب الأبدى والحياة النقية، وللشريط الحمر دور مهم في العادات والتقاليد التركية حيث تربطه العروس حول خصرها يوم الزفاف دليل على عذريتها. 

 

93777bf9c38d2e24d72524daacbd5d71

 

عام 1880 تم اكتشاف الماس في جنوب إفريقيا ، ومرورا بالثلاثينيات وبداية الأربعينيات، قامت وكالة إعلانية  "A diamond is forever" أو "الماس يدوم للأبد"، لتشجيع الرجال على شراء خواتم الزواج المصممة من الالماس وأصبحت خواتم الزواج أكثر المجوهرات الرائجة في أغلب المتاجر.

 

0827ad79d3.jpg

 

 

 



الموضوعات المتعلقة

الخبر | اليوم السابع عاجل - قبل ما تلبسى الدبلة.. إزاى اتطور خاتم الزواج من الفراعنة حتى الآن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق