عكس التيار: الإعلان عن أول نظام تشغيل خاص بعملاق التكنولوجيا الصينية ” هواوي “

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تداولت بعض المواقع الإخبارية، اسم “هونغ مينغ-Hongmeng” بإضافة تعريف بسيط له على أنه أول نظام تشغيل مطور ذاتيا لشركة “Huawei Technologies Co Ltd”.

وتحدثت التقارير عن تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لشركة هواوي “ريتشار يو” عن تطوير نظام تشغيل خاص بعملاق التكنولوجيا الصينية والذي تم تطويره منذ عام 2012، والموجود في جميع أجهزة “هواوي” بشكل خفي.

وتأكيدا بأن التكنولوجيا ليست حكرًا على أحد في ظل التطور التكنولوجي الكبير في العالم، أكد “يو” أن الشركة طورت نظام التشغيل لمواجهة أي ظروف يمكن أن تواجهها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، والآن تم الإعلان عن اسمه.

وبعد سحب ترخيص “غوغل” ترخيصها لهواتف “هواوي”، خارج الصين، وبالتالي حظر وصول هذه الهواتف لتطبيقات وخدمات عملاق الإنترنت في العالم، بحسب ما اوردت صحيفة “القدس العربي”، مثل: “Google Play”، و”Gmail”، وغيرها، تم الإعلان عن نظام تشغيل خاص بالشركة تحت اسم مؤقت وهو “هونغ مينغ”.

وعلى الرغم من أن المصدر لم يؤكد أن هذا سيكون الاسم الأصلي لنظام التشغيل ولكنه أكد وجود نظام التشغيل المتعلق بهذه الكلمة.

حتى الآن، لم تعلق شركة “هواوي” على هذه التقارير، لكن الشركة توقعت بالفعل حظر دعم “غوغل” وعملت على تطوير بديل لنظام التشغيل Android.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

قيم الخبر

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : عكس التيار

0 تعليق