اخر الاخباراليوم: كيف ينشط "Watch iT" سوق الإنتاج في مصر؟

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أُطلقت منصة "Watch iT" مع بداية شهر رمضان المعظم، بعد أن حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجي المميز على شاشات القنوات المختلفة، لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال ومتابعتها من خلال المنصة وبصورة حصرية والتي تعتبر بداية قوية لإطلاق المنصة، خاصة وأنها تحافظ على سوق الإنتاج في مصر.

شركات إنتاج عالمية بدأت تتجه مؤخرًا إلى حماية المحتوى الإعلامي سواء مسلسلات أو أفلام أو القنوات المتخصصة في مختلف الأنواع، وذلك في إطار حملتها لحماية حقوق الملكية الفكرية للمحتوى، فلا يوجد المحتوى الإعلامي على منصات مجانية بنفس الجودة التي تجده بها على المنصة الأساسية، لذا جاءت فكرة تطبيق "Watch iT"، لحماية حقوق المحتوى الدرامي المصري بإنشاء تلك المنصة الرقمية الجديدة.

وتأتي منصة "Watch iT" بالخير على المنتجين، نظرًا لأنها ستطلب إنتاجًا غزيرًا من المواد الإعلامية لضمان التجديد الدائم، ما يُنشط سوق الإنتاج ويخلق فرصًا جديدة لكافة المنتجين المحليين والعالميين، حيث يوضع المحتوى الخاص بهم على المنصة من خلال اتفاقات تجارية، كما أنه يشجع الأجيال الجديدة من المنتجين للأعمال الرقمية أو الديجيتال لتقديم إنتاجهم أيضًا.

الفارق بين تلك المنصات والقنوات التليفزيونية أن المنصات الإلكترونية تسمح باستيعاب محتوى أكبر بآلاف المرات، وذلك يساعد في زيادة فرص العمل الجاد وفتح نوافذ جديدة للعاملين في الوسط الإعلامي، كما أن المنصة الجديدة تسعى للحصول على الكثير من الحقوق الإعلامية في مجالات مختلفة ومن أجل دوام متعة المشاهد.

الخبر | اخر الاخباراليوم: كيف ينشط "Watch iT" سوق الإنتاج في مصر؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق