اليوم السابع عاجل - عيشى جو البحر.. طريقة عمل الفوتوتشينى بالجمبرى X خطوات سهلة وبسيطة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتبر الكثير من المصريين أن المكرونة بجميع طرق إعدادها هى إحدى أكلاتهم المفضلة التى لا يستغنون عنها، فمنهم من يفضل المكرونة الحمراء ومنهم من يفضلها بالوايت صوص أو البشاميل، وعلى الرغم من إنها أحد أفضل المأكولات المقربة إلى قلوبهم إلا أن هناك الكثيرين يملون من طرق إعدادها التقليدية، لذا تبحث ربات البيوت عن طرق مختلفة لإعداد المكرونة إلى أسرتها بشكل يجذبهم، لذا نقدم لك اليوم طريقة عمل الفوتوتشينى بالجمبرى على حسب ما ذكر على موقع " Seriouseats "، فأعديها لعائلتك على البحر أثناء المصيف إذا كنت تبحثين عن وجبة خفيفة يعشقونها، أو قدميها على سفرتك التقليدية فى المنزل.

creamy-shrimp-1-edit

الفوتوتشينى بالجمبرى

المكونات:

- كيس مكرونة فيتوتشيني

- كيس جمبرى مقشر

-1 كريمة لبنانى ثقيلة

- ربع كوب زبدة

- نصف كوب جبنة البارميزان المبشورة

- 3 فصوص ثوم مطحون

- بصلة مفرومة1

- علبة مشروم

- ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون 

- ليمون

0C4A7702-650x975

 

169039-creamy-lemon-dill-shrimp-pasta-3

طريقة التحضير:

- ضعى الماء فى وعاء كبير، ثم ضيفى له نصف معلقة صغيرة من الملح، واتركيه حتى يغلى ومن ثم ضيفى الفيتوتشيني، واتركيها تغلى على النار متوسطة، واتركيها مدة ما بين 8 إلى 10 دقائق على حسب الكمية.

- سخني الكريمة مع وضع 1 كوب من الزبد في قدر كبير على نار متوسطة، واتركيها حتى تذوب الزبدة، ومن ثم قومى بإضافة الجبنة المبشورة، والجبنة البارميزان، 1 فص ثوم، ملح، والفلفل الأسود، ومن ثم يخلط المزيج ويحرك حتى تذوب الجبنة، ثم يتم إزاله الصوص من على النار.

- يسخن ربع كوب من الزبد وزيت الزيتون في إناء آخر على نار متوسطة، ويضاف البصل، حتى يصبح طريًا وشفافًا، ثم ضيقى ما تبقى من فصوص الثوم والمشروم، واتركى الخليط دقيقتين حتى يكتمل نضجه.

- يتم إضافة الجمبرى، حتى يصبح لونه ورديًا فاتحًا، من 1-2 دقيقة.

- يوضع خليط الجمبرى في الصوص، ومن ثم الفيتوتشيني، ضيفى ليمون على حسب الرغبة، ثم تقدم الفوتوتشينى بالجمبرى على السفرة.

 

 

الخبر | اليوم السابع عاجل - عيشى جو البحر.. طريقة عمل الفوتوتشينى بالجمبرى X خطوات سهلة وبسيطة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق